“عيار 18 بقي ب957 ج”.. أسعار الذهب تنخفض 13 جنيهًا في محلات الصاغة

تراجعت أسعار الذهب ثلاثة عشر جنيهًا مصريًا اليوم السبت الموافق الأول من شهر أكتوبر للعام الجاري 2022 وذلك على الرغم من الارتفاع الخاص بالمعدن النفيس في الأسواق العالمية جراء الحرب الروسية الأوكرانية بالإضافة إلى الأرتفاع الذي قامت به الحكومة الفيدرالية على أسعار الفائدة وهي الأمور التي جعلت من الأسعار ترتفع بشكل جنوني وزادت عليها معدلات البحث يوميًا.

أسعار الذهب في محلات الصاغة اليوم السبت

"عيار 18 بقي ب957 ج".. أسعار الذهب تنخفض 13 جنيهًا في محلات الصاغة

وجاءت أسعار الذهب في محلات الصاغة اليوم السبت وفق ما يلي :-

سعر جرام الذهب عيار 24

  • وصل سعر جرام الذهب عيار 24 وهو الذي يعد الأكثر إنتشارًا في الدول العربية لنحو 1276 جنيهًا بدلًا من 1291 جنيهًا للجرام وهو ما يعني أنه خسر خمسة عشر جنيهًا.

سعر جرام الذهب عيار 21

  • اما عن سعر جرام الذهب عيار 21 المنتشر في مدن صعيد مصر فقد تراجع بنحو ثلاثة عشر جنيهًا ليسجل 1117 جنيهًا بدلًا من 1130 جنيهًا للجرام.

سعر جرام الذهب عيار 18

  • سعر جرام الذهب عيار 18 الذي ينتشر بكثرة في مدن ومحافظات الوجه البحري فقد قرابة الـ11 جنيهًا حيث سجل 957 جنيهًا بدلًا من 968 جنيه للجرام.

سعر الجنيه الذهب

  • وصل سعر الجنية الذهب وزن ثمانية جرامات من عيار 21 إلى 8936 جنيهًا.

[table id=gold /]

انخفاض عالمي في أسعار الذهب

وفي تصريحات صحفية أدلى بها رئيس شعبة الذهب في الغرفة التجارية بالقاهرة الدكتور هاني ميلاد أكد أن الأيام الماضية شهدت بعض التحركات من البنك الفيدرالي الامريكي من أجل الدفع بقوة لزيادة قوة الدولار وهو الأمر الذي يعد مؤشر لبيع الأشخاص الذين يحتفظون بالذهب في البورصة أو وضعه في عدد من الأوعية الأخرى.