آخر أيام الموجة الحارة.. الأرصاد تكشف طقس غداً الأحد: شديد الحرارة وشبورة

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس غدا الأحد الثاني من أكتوبر، حيث يتوقع الخبراء أن يستمر طقس شديد  الحرارة على كافة أنحاء الجمهورية، ويكون رطب نهارا على القاهرة الكبري والوجه البحري وعلى مناطق جنوب سيناء وجنوب البلاد، ويكون الطقس حار رطب على السواحل الشمالية معتدل الحرارة رطب في ساعات الليل على القاهرة الكبري والوجه البحري والسواحل الشمالية،  ومحافظات شمال  الصعيد ومائل للحرارة رطب على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

نشاط للرياح وشبورة مائية

وأشارت الأرصاد في بيان لها على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، إلى أنه يتوقع أن تنشط الرياح في ساعات الليل على بعض المناطق والذي يقلل من الأحساس من ارتفاع نسبة الرطوبة، كما تظهر الشبورة المائية في ساعات الصباح  على الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبري والوجه البحري وعلى وسط القناة والسواحل الشمالية وتكون حتى الساعة السادسة صباحا.

آخر أيام الموجة الحارة.. الأرصاد تكشف طقس غداً الأحد: شديد الحرارة وشبورة

موعد  انخفاض درجات الحرارة

وأوضحت الأرصاد الجوية في تصريحات صحفية اليوم السبت، أنه متوقع أن تنكسر الموجة الحارة التي تضرب البلاد بعد  غدا الاثنين، حيث تنخفض درجات الحرارة على كافة مناطق الجمهورية بواقع درجتين إلى 3 درجات مئوية بشكل تدريجي، ونصحت الهيئة طلاب المدارس بالتزامن مع بداية العام  الدراسي اليوم السبت الأول من أكتوبر بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس واصطحاب قطعة من الملابس الإضافية في حالة الخروج في الصباح الباكر لانخفاض درجات الحرارة في الساعات الأولى من الصباح.

وشدد الأرصاد على عدم تغير نوعية الملابس بشكل كبير تفاديا لنزلات البرد، مشيرا إلى أن ظاهرة وجود شبورة مائية مستمر طوال شهر أكتوبر الجاري.

درجات الحرارة غدا

يتوقع خبراء الأرصاد أن تواصل درجات الحرارة ارتفاعها خلال ساعات غدا الأحد الثاني من أكتوبر لتسجل محافظات والمدن على النحو التالي:

آخر أيام الموجة الحارة.. الأرصاد تكشف طقس غداً الأحد: شديد الحرارة وشبورة
بيان الطقس