للأرامل والمطلقات “زقططوا” .. شروط الإعلان 16 من الإسكان الاجتماعي مصر 2022

تحرص الدولة المصرية على تقديم سكن اجتماعي بمواصفات جيدة لكل مواطن مصري، يوفر له حياة كريمة به جميع المرافق والخدمات، بأسعار في متناول الجميع وذلك بعد تحمل الحكومة جزء من تكاليف الإنشاء وذلك للتخفيف عن المواطنين، ويحاول جهاز الإسكان الاجتماعي في ذلك وضع بعض أولويات الحجز إلى جزء من الفئات بين المواطنين المصريين منهم السيدات الأرامل والمطلقات وذوي الاحتياجات الخاصة، إليكم نوضح تفاصيل شروط الإعلان 16 من الإسكان الاجتماعي للأرامل والمطلقات.

الإعلان 16 من الإسكان الاجتماعي

  • الجدير بالذكر أن وزارة الإسكان بدأت في هذا المشروع منذ عدة سنوات وما زالت مستمرة حتى توفر وحدات سكنية لكل مواطن، حيث تستكمل إعلاناتها عن كل مجموعة وحدات يتم تجهيزها لضمان انتظام العمل بمبدأ العدالة الاجتماعية بين  جميع فئات المجتمع.
  • ويشمل هذا المشروع وحدات سكنية موزعة على جميع محافظات جمهورية مصر العربية، حيث تم إنشاء إسكان اجتماعي في 25 محافظة حتى الآن.
  • الشقق المتاحة في الإعلان الحالي والذي يمثل رقم 16 في الإعلانات المتتالية الخاص بفئة محدودي الدخل، تبلغ مساحتها 90 متر مربع شاملة المرافق، يستلمها العميل جاهزة على السكن مباشرة.

شروط الإعلان 16 الاسكان الاجتماعي

  • قد تحدثت رئيس صندوق التمويل العقاري ومدير صندوق تمويل الإسكان الاجتماعي مي عبدالحميد، في أحد البرامج التليفزيونية للإجابة عن جميع تساؤلات المواطنين حول هذا الإعلان وأهمها، الشروط المطلوبة للحصول على وحدة سكنية والأوراق اللازمة للتقديم.
  • حيث كانت بيانات الدخل الخاص بالأسرة لكل من الزوج والزوجة في حالة عملها، من أهم الأوراق اللازمة للتقديم ثم صور من بطاقات الرقم القومي، وأيضا عقد إيجار السكن الحالي أو إيصال أحد المرافق سواء كهرباء أو مياه أو غاز، وهذه الوحدات متاحة للمواطنين بداية من سن 21 عامة بحد أقصى عمر 50 عام.