إوعي تعملها مهما كنت تعبان .. لماذا نهانا الرسول من النوم على البطن وما هي اضرارها.. أعرفها الان

عادة سيئة عند النوم تسبب لك الكثير من المشكلات نهي عنها الرسول الكريم، الانسان عندما ينام لا يشعر بأي شيء حوله على الاطلاق كأنه مثل الميت، وأثناء النون يستمر الشخص في التقلب على الفراش لحين الاستقرار على وضعية معينة للنوم، من ضمنها على أحد الجانبين أو على الظهر أو على البطن، النوم على البطن من أسوأ العادات التي نهي عتها الرسول الكريم، ذلك لما فيها من أضرار كثيرة، أبرزها عسر الهضم، موت الجنين لدي امرأة الحامل.

لماذا نهى الرسول عن النوم على البطن؟

علمنا رسولنا الكريم الكثير من الصفات الحسنة، كذلك نهانا عن الكثير من العادات السيئة التي تلحق الضرر بالإنسان، من ضمن تلك العادات السلبية: النوم عن البطن.

قد نهانا الرسول الكريم عنه، وحذرنا منه بشدة، ذلك بسبب أن النوم على البطن نومة أهل النهار، بالإضافة إلى إنها نومة لا يحبها الله، وهي تحذير للرجال والنساء أيضًا.

حكم النوم على البطن

  • النوم على البطن مكروه جدًا، ولابد من التخلص من تلك العادة السيئة، إلا إذا لزم الأمر في بعض الحالات المرضية، فليس على المريض حرج في النوم على بطنه.
  • النوم على البطن بدون أي عذر مرضي، فهو غير جائز شرعًا، فلا يوجد أي مانع إذا استند الانسان على يديه، ومن الأفضل أن ينام الإنسان على جانبه اليمن كما أمرنا رسولنا الكريم.
  • النوم على الجانب الأيسر يجعل ثقل الجسم كله على قلب الإنسان، والنوم على الظهر يسبب الكوابيس.