هتدفع غرامة .. تحذير عاجل من الحكومة بعدم تسمية مولودك بهذا الاسم

اختيار اسم السم المولود شيئا مهما جدا، لهذا نجد ان كل أم وأب يحرصون على تسمية أولادهم اسماء مميزة وجديدة ولكن احذر من الوقوع في هذا الخطأ فقد يكلفك غرامة مالية حيث أن هناك أسامى ممنوعة بنص القانون الجديد وسنتعرف اليوم على العقوبة الموقعة على الاب في حالة تسمية الابن بهذة الاسماء الممنوعة وماهي الاسماء الممنوعة في قانون الاحوال الشخصية الجديد.

ليست كل الاسماء متاحة أن يقوم الوالدين بإطلاقها على مولودهم الجديد حيث أن نص المادة رقم 21 من قانون الأحوال المدنية والشخصية قد قامت بتحديد بعض المعايير التي يجب الالتزام بها عند اختيار اسم المولود وأوضح نفس القانون أن هناك بعض الأسماء المخالفة التي لا يجوز التسمية بها ويعاقب عليها القانون.

وأما عن تلك الأسماء الممنوعة بنص القانون فنجد أنها تلك الأسماء المركبة وكذلك تلك الأسماء التي يمكن أن تكون مخالفة للشريعة الإسلامية وأحكام الشرائع السماوية واخيرا لا يجوز ابدا اشتراك مولودين من نفس الأب في اسم واحد.

مع العلم أن تسجيل المولود عادة ما يكون عن طريق الأب بالتقدم للسجل المدني بصورة بطاقته وبطاقة الأم وقسيمة الزواج الخاص بهم وخطاب أو إخطار من المكان الذي تم فيه ولادة الطفل ويكون ذلك فى مكتب الصحة في نطاق المنطقة المحيطة للأبوين وأما عن الغرامة المالية التي تقع في حالة تسمية مولود باسم مخالف تكون طبقا لقانون الأحوال المدنية 200 جنيه مصري فقط.