خطورة أشد من السم .. احذر من تناول الرمان بهذه الطريقة قد تقتلك !

تتميز فاكهة الرمان بطابع خاص سواء كان قي شكلها الحبيبات أو طعمها المميز الأمر الذي يجعل الكثير يقبل على تناول هذة الفاكهة هذا طبعا بخلاف الفوائد التي يمكن أن نحصل عليها في مقابل تناولها ويدخل الرمان في عدة استخادامات اخرى مثل تحضير دبس الرمان او العصير المميز  ،وحديثي هنا عن فاكهة الرمان ولكن بالطبع لكل شيء نقيض أي أن فاكهة الرمان على الرغم من الفوائد الجمة التي تعطيها للإنسان إلى أنا لها أضرار تنتج عن الإكثار من تناولها تابعوا السطور القادمة لتفاصيل أكثر حول الموضوع.

أضرار الافراط في تناول الرمان

  • من أضرار الرمان أيضا أنه يعمل على انخفاض ضغط الدم بصورة كبيرة اب أنه غير مناسب تناوله لمرضى ضغط الدم المنخفض ولكن في المقابل ربما يساعد مرضى ضغط الدم المرتفع.
  • يجب القول الرمان من أكثر الفواكه التي تؤثر بشكل سلبي على المعدة كونها من الفواكه صعبة الهضم وهذا عند تناوله بأي حال من الأحوال ولكن يزاد الأمر سوء عند عمل عصير من حبيبات الرمان لأنها تظل عالقة في جدار المعدة وتسبب آلام وتقلصات.
  • ينصح البعض بتناول قشور الرمان على اعتبار أن فائدة الرمان تتركز في القشور إلا أن قشور الرمان تحتوي على مادة سامة تعرف باسم السولانين وهي تعمل على الإصابة بالتسمم الغذائي الذي قد يؤدي إلى الوفاة لقدر الله.

ونستنتج مما سبق الرمان ليست فاكهة تناسب الجميع ويجب الحرص عند تناولها بعدم الإكثار منها حتى لا تتعرض لأي خطر من الأخطار السابقة.