المشروب الذهبي … ماذا يمكن أن يحدث لجسمك عند شرب الحليب مع الكركم قبل النوم؟

هناك العديد من المشروبات التي يمكن أن نتناولها بشكل يومي نظرا لأنها مشهورة جدا ومعروفة بفوائدها الصحية وفاعليتها للجسم ولعل من أبرزها مشروب الحليب الذهبي كما يطلق عليه في دولة الهند وهو المشروبات التي لها شعبية واسعة في الهند وكذلك الدول العربية ويتكون من الحليب مع إضافات أخرى تابعوا السطور القادمة لنتعرف على فوائده.

فوائد الحليب الذهبي

قبل التعرف على فوائد الحليب الذهبي نذكر لكم أولا أنه بتكون من الحليب مضافاً إليه نصف ملعقة من الكركم مع توابل أخرى مختلفة مثل الزنجبيل والقرفة أحيانا وإليكم أهم فوائده:

  • يعمل على إزالة سموم الكبد،ويكون هذا لأن الكركم بطبيعة الحال مفيد جدا للكبد ويقينا من تراكم الدهون عليه ويزداد فاعلية عند إضافته إلى الحليب.
  • يقلل من معدل الالتهاب بالجسم، وهذا لأن الكركم يتكون بشكل أساسي من الكركمين،وهي من المواد الطبيعية التي ثبت بالدراسات أنها تحتوي على مركبات مضادة للالتهاب.
  • محاربة وطرد البكتيريا، وهذا لأن الكركم له خصائص تشبه المضادات الحيوية وذا بدوره يعمل على قتل البكتيريا الضارة في الجسم مما يجعله علاج رائع لمحاربة نزلات البرد والتهاب الحلق.
  •  يحارب السرطان، حيث أن الكركم يحتوي على نسب مرتفعة جدا من مضادات الأكسدة والتي تقلل من الإجهاد التأكسدي المسؤول عن تكون الجذور الحرة المسببة للسرطان.
  • يقوي العظام، وهذا لأن الكركم من الأعشاب التي تعمل على منع تأكل العظام بينما الحليب يحتوي على الكالسيوم المناسب للعظام.