“قرار هام وعاجل”.. وزارة التعليم تصدر قرارات هامة بشأن المصروفات المدرسية 2022.. تعرف عليها!

وزارة التعليم تصدر قرارات هامة بشأن المصروفات المدرسية 2022.. قام أحد المسؤولين في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بالكشف عن مجموعة من القرارات الهامة من الوزارة بشأن المصروفات الدراسية 2022 بالتزامن مع اليوم الأول نسبياً لبدء العام الدراسي الجديد 2022-2023 وهذا مراعاة لظروف المواطنين المصريين في ظل الأوضاع الاقتصادية السيئة الراهنة وإليكم أبرز هذه القرارات في السطور التالية.

قرار عاجل من التعليم بشأن المصروفات المدرسية

"قرار هام وعاجل".. وزارة التعليم تصدر قرارات هامة بشأن المصروفات المدرسية 2022.. تعرف عليها!

قام وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور رضا حجازي بإصدار قرار هام وعاجل بخصوص المصروفات الدراسية وأكد على ضرورة عدم الربط بين تسليم الكتب وبين دفع المصروفات لكافة طلبة وطالبات مرحلة التعليم الأساسي في المدارس الرسمية وعلى وجه الخصوص الصف السادس الابتدائي وحتى الصف الثالث الاعدادي.

هذا وقد صرح المصدر أن طلاب النظام الجديد بداية من رياض أطفال إلى الصف الخامس الابتدائي عليهم سداد مصروفات الكتب المطورة لأنها عبارة عن مستحقات مالية لشركات التوزيع والتأليف والطباعة وينبغي سدادها.

وكان قد بدأ معظم الطلبة والطالبات في مراحل التعليم المختلفة اليوم الأحد الموافق 2 من شهر أكتوبر 2022 الدراسة وسط جو من الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد ولضمان سلامة الطلبة والطالبات وأولياء الأمور والعاملين في هيئة التعليم بالكامل، وسوف يتلقى الطلاب إجازة رسمية الخميس المقبل وهي إجازة السادس من أكتوبر حيث تم ترحيلها إلى نهاية الأسبوع كي يتم دمجها مع يوم الجمعة والسبت.