القبض والمستحقات المتأخرة.. المالية تكشف مواعيد صرف مرتبات أكتوبر ونوفمبر وديسمبر 2022 للموظفين

يتطلع الموظفون والعاملون في الدولة لمعرفة مواعيد صرف الرواتب مع بداية كل شهر، لذا تخرج وزارة المالية في مصر ببيان تعلن خلاله تفاصيل صرف مرتبات العاملين في وزارات وهيئات الدولة لثلاثة أشهر متتالية، حيث قالت الوزارة إن مواعيد صرف مرتبات أشهر أكتوبر ونوفمبر وديسمبر 2022، سوف تتم رفقة متأخرات مستحقة للموظفين.

مواعيد صرف مرتبات أكتوبر ونوفمبر وديسمبر

وتابعت الوزارة أن العاملين بكل الوزارات والهيئات سوف يتم صرف متأخرات مستحقاتهم من كل شهر لمدة 3 أيام، وهي خلال الفترة من 8 إلى 10 وصرف رواتب العاملين وما يتقاضوه بخلاف الرواتب وما في حكمها لمدة 5 أيام، في أثناء الفترة ما بين يوم 24 وحتى يوم 28 من كل شهر، مع ضرورة مراعاة أيام الإجازات والعطلات الرسمية، كمل أنه وفق المواعيد المعلنة بالمنظومة المالية الإلكترونية، سوف تبدأ في إتاحة مستحقات العاملين في ماكينات الصراف الآلي.

جدول صرف المرتبات في أكتوبر ونوفمبر وديسمبر

وأهابت المالية، إخطار العاملين بها بموعد بداية الصرف؛ عن طريق الجهات الإدارية، بما يسهم في أن يتم التخفيف من حدة الزحام الحادث في أثناء تلك الأيام على ماكينات الصراف الآلي بقدر الإمكان، رغبة في التيسير على المواطنين وتخفيف الأعباء عن كاهلهم، وأن تكون عملية الصرف على النحو الذي يتسق مع الجهود التي تبذلها الدولة للحد من التجمعات ضمن الإجراءات الاحترازية.

وقال رئيس قطاع الحسابات والمديريات المالية، طارق بسيوني، إنه قد تم وضع مواعيد صرف محددة لمرتبات ثلاثة أشهر متتالية لكل الجهات الإدارية بالدولة، على أن تبدأ من أكتوبر وتنتهي بديسمبر، حيث جاء جدل الصرف فيها كالتالي:

  •  خلال شهر أكتوبر سوف يتم صرف رواتب العاملين بكل الجهات الإدارية بالدولة في أثناء أيام 24، 25، 26، 27، 30 من الشهر نفسه.
  •  ‏خلال شهر نوفمبر سوف يتم صرف رواتب العاملين في كافة الوزارات والهيئات في أثناء 4أيام هم 24، 27، 28، 29، 30 من الشهر نفسه
  •  ‏وخلال شهر ديسمبر سوف يتم صرف رواتب العاملين في الوزارات والهيئات في أثناء أيام 22، 25، 26، 27، 28 من الشهر نفسه.