الذهب الأحمر .. سعر الكيلو الواحد منه وصل إلى ” 100000 ألف جنيه ” لهذه التوابل الأغلى في العالم وله فوائد جبارة ” الواحدة منه بذهب “.. تعرف عليه الان

هناك نوع من الزعفران يعتبر هو أغلى أنواع التوابل على مستوى العالم، حيث تتراوح أرباح مشروع زراعته تقريبا مابين سعر 3500 إلى 16000 دولار للكيلو غرام الواحد ويأتي ذلك تبعاً لنوعيته وجودته المنتج، فهو يوفر عوائد جيدة رغم كلفة عمالته العالية جدا وهذه هي طريقة زراعة وعمل مشروع زراعة الزعفران بكل خطواته .

كثافة توابل الزعفران تعتبر الكثافة الأفضل لزراعة بصيلات توابل الزعفران بحسب المختصين هي المتراوحة بين 50 إلى 70 بصيلة في المتر المربع الواحد على الارض، حوالي 3 إلى 5 طن في الهكتار الواحد وهذه هي خطوات بدء مشروع زراعة الزعفران حتى الانتهاء منه قم بجهيز وتهيئة التربة حيث يجب أولا حرث الأرض وتجهيزها بشكل جيد من أجل توفير التهوئة اللازمة، ثم بعدها قم بتسوية التربة وعمل خطوط ترابية يفصل بينها بمسافة 20 سم ثم قم بوضع أنابيب السقي بالتقطير وهي أفضل طريقة لسقي الزعفران حتى الان فهي تضمن وصول الماء إلى جميع البصيلات الزعفران .

بالنسبة الى الأسمدة لا يحتاج إلى كمية كبيرة من السماد، ويكتفى بكمية من الأسمدة العضوية فقط، وينصح المختصين عدم استخدام الأسمدة الكيميائية فهي تضر بالانتاجية جدا بالنسبة للري او السقي تختلف عدد مرات السقي حسب التربة والمنطقة والشهر، ولكنه لا يحتاج إلى كمية مياه كبيرة، بل يحتاج إلى اهتمام كبيرفقط كما ينبغي إزالة النباتات والحشرات الضارة الموجودة باستمرار، من أجل ضمان نمو أوراق و أزهار جيدة.