“لو معندكيش مقوار”.. إليك فكرة عبقرية لـ “تقوير الكوسة والباذنجان” بسرعة الصاروخ هتخلصي 7 كيلو!

إن المحشي هو الأكلة المفضل في كل بيت في مصر، حيث تكشف المرأة المصرية عن أنيابها وتظهر مهاراتها المميزة في تحضير كافة أنواع المحاشي بمذاق لذيذ وشهي، لكن العقبة الوحيدة التي تظهر أمامهن هي تقوير الكوسة والباذنجان بسرعة لأن ذلك يتطلب وقت طويل وجهد أكبر لهذا ينبغي عليك القيام بإتباع هذه الخطوات التي سوف نخبرك بها في السطور القادمة حتى تتعلمين كيفية إنجاز وتقوير أكبر قدر ممكن من الباذنجان والكوسة، إليك التفاصيل كاملة في هذا المقال.

تقوير الكوسة والباذنجان بسرعة

"لو معندكيش مقوار".. إليك فكرة عبقرية لـ "تقوير الكوسة والباذنجان" بسرعة الصاروخ هتخلصي 7 كيلو!

باستخدام قطاعة التفاح يمكن بكل سهولة تقوير الكوسة والباذنجان بسرعة حيث أنها من أسهل الطرق التي تمكنك من إنجاز كمية كبيرة من الباذنجان والكوسة.

وهذا يتم عن طريق إدخال طرف ثمرة الكوسة أو الباذنجان فيها بعد القيام بغسلها جيداً وتنظيفها ثم نقوم بتنزيل القطاعة إلى قبل وصولها حتى القاع، وبعدها نقوم بسحبها إلى الأعلى مرة أخرى وبهذا يتم استخراج اللب الداخلي منها بكل سهولة ويسر وفي أقل وقت ممكن.

وهذه الحفرة العميقة سوف تكون مناسبة جداً للبدء في وضع الحشو أو خلطة المحشي التي هي عبارة عن أرز وخضروات وصلصة الطماطم مع القليل من الملح والفلفل الأسود والبهارات والنعناع لتقليل الغازات.

تقوير الكوسة والباذنجان بالسكين

كذلك يمكن استغلال السكين في تقوير الكوسة والباذنجان عن طريق استخدام سكين رفيع وحاد نقوم أولا بتنظيف ثمرات الباذنجان والكوسة وقطع الجزء الأعلى منها “القمع”، ثم نبدأ في إدخال السكين بدقة ورفق قبل دخولها إلى العمق ثم نلف السكين بالداخل وإخراج ما بداخلها، ونحشوها بالأرز أو اللحم المبهر مع الخضروات والصلصة حسب الوصفة التي ترغب فيها.