معلومات هامة ..  أنواع من السرطان قد تسبب آلام الظهر

تعد آلام الظهر من أبرز المشاكل الصحية المنتشرة التي تنتج عن وجود مشاكل في العضلات، وتتمثل في وضعية الجسم التي تكون غير الصحيحة أو بسبب إصابة معينة، وفي بعض الأحيان تدل آلام الظهر على الإصابة بمرض السرطان في الجسم، إن آلام الظهر في بعض الأحيان تدل على وجود أنواع متنوعة من السرطانات، وفقا لموقع (تايمز أوف إنديا).

 

بعض السرطانات التي من المحتمل أن تسبب آلام الظهر

 

مرض سرطان المثانة

 

تعد المثانة هي العضو المتواجد أسفل البطن الذي يعمل على تخزين البول، من المحتمل أن يكون الألم في أسفل الظهر علامة تدل على الإصابة بمرض سرطان المثانة، طبقا لـ Yale Medicine، من المتعارف عليه أن الأورام تنمو على أعمق الأنسجة بداخل عضو المثانة.

 

مرض سرطان العمود الفقري

 

من المحتمل أن يكون مرض سرطان الحبل الشوكي والعمود الفقري يسببان آلام الظهر ، وهذا بعد نادرا، ومن المحتمل أن يكون الألم نتيجة وجود ورم حميد في العمود الفقري.

 

مرض سرطان الرئة

 

سرطان الرئة من المحتمل أن يتم ظهوره في شكل آلام الظهر. إذا وجدت أي أعراض أو علامات أخرى تخص سرطان الرئة مع آلام الظهر ، فلابد من زيارة الطبيب فورا.

 

تقليل مخاطر الإصابة بمرض السرطان

 

يعد أسلوب ونمط الحياة هي أحد أهم الأشياء التي تعمل على الحد من خطر الإصابة بمرض السرطان. طبقا لمنظمة الصحة العالمية (WHO) ، حيث أن إتباع حمية غذائية أو نظام غذائي صحي والإكثار من الخضراوات والفاكهة، والابتعاد عن التدخين، وممارسة الرياضة باستمرار.