“جهز معدات البناء” .. فرمان بدء إصدار تصاريح البناء على الأراضي بهذه الشروط .. للقرى والمدن وهذه طريقة الحصول على رخصة البناء

في الوقت الحالي ، تحرص الدولة المصرية على إصدار قوانين جديدة وتغيير القوانين القديمة لتقنين ظروف الزراعة وحماية الأراضي الزراعية من البور والتلف، وفي الوقت الراهن يرغب الكثير من الناس في متابعة كافة التفاصيل والتطورات في هذه الحالة ، حيث حظي هذا التقرير بتغطية كاملة بين المواطنين المهتمين بمجال العقارات، وأصدرت الحكومة العام الماضي قانونًا يحظر تشييد المباني على الأراضي الزراعية لإجراء عمليات تفتيش جوي لمشاريع البناء لمعاقبة من يتعدى على الأراضي الزراعية ، هذا وقد تم وضع الشروط التالية من أجل البناء وبيع الأراضي وطريقة الحصول على الرخصة للبدء في البناء.

شروط وخطوات الحصول على رخصة البناء الجديد 2022

أصدرت الحكومة قرارا رسميا [انه لن يتم إصدار أي ترخيص خاص بالبناء إلى من خلالها فقط “الجهات الحكومية المختصة” ، كما حدث بإشتراطات محافظة الإسكندرية وامحافظة القاهرة الذي قد تم الإعلان عنهم منذ فترة.

  • يجب أن يقوم صاحب الأرض بتوكيل محامي ذو خبرة كبيرة في مجال التراخيص الخاصة بالأراضي والبناء ، وذلك بهدف عمل ملف ترخيص المباني الموجودة.
  • ثم يقوم المهندس المسئول بتولي عمل التراخيص ودفع الرسوم اللازمة.
  • ثم بعد ذلك يتم ارسال الملف للمركز التكنولوجي المسئول عن تراخيص البناء.
  • ثم يتم اعطاء المحامي رقم التسلسل.
  • وأخيرا يقوم المركز بإرسال الملف للمراجعة والموافقة عليه.

وفي خضم كل هذه الأحداث وبعد الفحص والمراجعة من قبل المركز فإن أهم شيء في كل هذا أن تكون الأرض التي تود البناء عليها أو بيعها داخل نموذج البناء أو حيز اعمال البناء “كردون المباني” الموجود لدى المهندس أو المكتب الهندسي المعتمد ويكون به نموذج إعداد الترخيص للبناء.