’’أخيراً هتقبض بزيادة جديدة’’.. التأمينات الاجتماعية تصدر خبر يفرح قلوب ’’أصحاب المعاشات’’ .. طايرين من السعادة!!

تحرص  الدولة المصرية على تقديم الكثير من التعاون والمساندة لجميع أصحاب المعاشات الذي يتجاوز عددهم الملايين في مختلف القطاعات والهيئات في الدولة، وذلك من خلال تقديم المساعدات المالية والزيادة السنوية لهم التي يتم صرفها من مختلف مكاتب البريد على مستوى الجمهورية بعد إقرارها رسميا من رئاسة الجمهورية وكان آخر تلك الزيادات التي تم صرفها خلال شهر يونيو هذا العام.

الزيادة السنوية في قانون المعاشات الجديد 2022

أولا ما أسلطه المادة 35 من قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات أنه يستحق لصاحب المعاش أن تزيد معاشات جميع الموظفين بشكل سنوي بالنسبة لا تزيد عن 20 % وذلك لمواجهة التضخم الصعوبات الاقتصادية على أن يتم بعين الاعتبار ألا تتخطى نسبه الزيادة عن الحد الأعلى لأجر الاشتراك الشهري لصاحب المعاش كل عام.

ثانيا نصت المادة 35 من قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات أن يتم صرف فاض أرباح هيئة التأمينات والمعاشات كل عام أن وجد في صوره مكافآت للمواطنين سواء في المناسبات الرسمية أو الدينية .

 

قانون المعاشات الجديد
قانون المعاشات الجديد

ثالثا يتم تحمل تلك نسبه الزيادة تلقى لنص المادة خمسة من قانون المعاشات مناصفة بين كل من الخزينة العامة للدولة المصرية وصندوق التأمينات الاجتماعية.

رابعا تتم زيادة المعاشات في شهر يوليو من كل عام ولكن هذا العام 2022 تم صرفها مبكرا بداية من شهر ابريل 2022 بناء على توجيهات من رئيس الجمهوريه عبد الفتاح السيسي نظرا الأوضاع الاقتصاديه الصعبه الراهنة.