آخر مرة تحصل.. تحذير شديد اللهجة من التعليم بشأن هذا الأمر بعد بداية العام الدراسي

في الأيام الماضية جرت الكثير من الحوادث في المدارس وقامت بمتابعتها وزارة التربية والتعليم، وقد أصدرت مجموعةمن التعليمات والتنبيهات التي يجب أن يقوم بتنفيذها جميع المسؤولين في المدارس الحكومية وأيضا المدارس الخاصة، مع مراعاة النظر إلي الأقساط التي يقوم بتسجيلها أولياء الامور لأبنائهم في المدارس.

والتي تأخذ شكل أربع أقساط ويتم تسديدها علي شكل دفعات، وقامت وزارة التربية والتعليم بإصدار قرار باستمرار الدراسه في المدارس، وفي هذا المقال سوف نتعرف علي جميع التحذيرات والتنبيهات التي أصدرتها وزارة التربية والتعليم.

مديريه التربية والتعليم تحذر المعلمين

بعد وقوع حادثة لوفاة طالبة في الأيام الماضية بسبب الازدحام والتكدسات قامت وزارة التعليم بإصدار عدة توجيهات من أجل تفعيل دور المشرفين من جديد، وهذه المسؤولية سيتولى أمرها مدير المدرسة منذ دخول الطالب إلي طابور المدرسة وحتى نهاية اليوم الدراسي.

وقامت الوزارة بوضع خطة محكمة حتي تنشر الأمان بين الطلاب، وأصدرت أيضا قرار بالتشديد علي الإشراف عند صعود الطلبة إلي السلالم حتى لا يحدث ازدحام وتكدس للطلبة عن طريق إدخال الطلبة علي دفعات، وهذه القرارات سيتم تطبيقها علي محافظة الجيزة وكافة المحافظات الأخرى.

ولتخفيف الازدحام الموجود أمام المدارس سيتم إبعاد الباعة الجائلين الذين يجلسون ويبيعون أمام المدارس من أجل تخفيف الازدحام، وقامت بتحذير كافة المدارس بعدم إغلاق أحد الأبواب، وأن سلوك الطالب سيتحسن ويتم تعديله عن طريق الأخصائي.