“يابخت أصحاب المعاشات”..زيادة أُخرى في المعاشات للفئات الآتية.. اعرف انت منهم ولا لأ!!

العدد الكلي لأصحاب المعاشات في مصر هو 10 مليون و700 ألف مُستحق والحقيقة الكثير من أصحاب المعاشات يحتاجون للزيادة ولا تكفيهم حصتهم الشهرية من المعاش وهذا ما شجع الرئيس عبد الفتاح السيسي على أخذ قرار بعمل معاشات استثنائية لبعض الفئات ممن يحصلون على المعاشات بشكل مستمر؛ ولكي يكون القرار مُنصف للمُحتاجين أمر الرئيس عبد الفتاح السيسي بأن يتم صرف مساعدات استثنائية لأصحاب المعاشات الأقل من 2500 شهرياً وأكد الرئيس على أن هذه الزيادة سيتم صرفها لمدة 6 أشهر متتالية من تاريخ البدء.

وحسب كلام اللواء جمال عوض رئيس الهيئة القومية للتأمينات الإجتماعية أنه فإنه قد حدث بالفعل أن زادت المعاشات في شهر إبريل الماضي ولكن القرار الجديد هو قرار استثنائي بسبب أحداث وتبعات بعد اندلاع الحرب الروسية الأوكرانية والتي شهدها العالم بأسره.

موعد صرف زيادة المعاشات 2023

وقد أكد اللواء جمال عوض رئيس الهيئة القومية للتأمينات الإجتماعية في تصريحات صحفية له أن بدء صرف الزيادة سيكون في بداية شهر يوليو لعام 2023.. وأما عن قانون التأمينات الاجتماعية رقم 148 لسنة 2019 فقد ذُكرت فيه زيادة سنوية للمعاشات في المادة 35 والتي جاء فيها أن معاشات المواطنين لابد أن تزيد في 30 يونيو من كل عام أو بمعنى أصح بداية من شهر يوليو، وقيل في نفس المادة أن الزيادة ستكون 15 بالمئة ومن المؤكد أن الزيادة في المعاش لن تكون أعلى من قيمة المعاش ذاته.