“شيء ضروري لازم تعرفه”.. لماذا ينبغي وضع “الهاتف” مقلوبا على شاشته.. والسبب صادم!

لماذا يجب وضع الهاتف مقلوبا على شاشته؟ سؤال يردده الكثير منا بإنكار حينما ينصحنا شخص ما بقلب الهاتف بحيث يصبح على الشاشة، فكيف لشاشة حساسة إلى هذا الحد نعرضها إلى سطح صلب قد يتسبب لها في أذى؟ قد يبدو الأمر غريباً لكن الحقيقة ليست كذلك، بل إن لها فوائد كثيرة لا يتوقعها أحد سوف نوضحها لك بشكل مفصل في سطور هذا المقال، تابعوا معنا إلى النهاية.

لماذا يجب وضع الهاتف مقلوبا على شاشته

"شيء ضروري لازم تعرفه".. لماذا ينبغي وضع "الهاتف" مقلوبا على شاشته.. والسبب صادم!

يتعرض الهاتف إلى مشكلة ارتفاع درجة حرارته حينما نرغب في شحنه، وهذا ما يضره ويضر البطارية أيضاً لهذا ينبغي توفير أكبر قدر من التهوية للبطارية عن طريق قلب الهاتف على شاشته.

كما أن ذلك يحافظ على الكاميرا الخلفية من أن يحدث لها خدوش، هذا لأن مستشعر الكاميرا رقيق للغاية ويتأثر بأي شيء لهذا فإن من الأمان أن نضع الهاتف على الشاشة بدلاً من الظهر كي لا تتأذى مستشعرات الصور أو الصوت بأي شكل من الأشكال.

وهناك مجموعة من النصائح ينصح بها الخبراء تتمثل في ضرورة الاهتمام بنظافة الهاتف المحمول أولا بأول لأن الاستخدام المستمر للهاتف يجعله بؤرة مليئة بالجراثيم من مختلف الأنواع لهذا ينصح باستخدام فوطة مصنوعة من المايكروفايبر لتنظيف الهاتف بمنظف خاص به.

كذلك يجب الحفاظ على البطارية من أن تتلف بسرعة وذلك عن طريق عدم الإنتظار حتى يفرغ الشحن منها إلى 0% حتى نقوم بإعادة شحنه مرة أخرى بل بحد أقصى 20% فقط لا غير وبمجرد وصوله إلى 99% نفصل عنه الشاحن ولا نتركه يشحن طوال الليل.