“أحلي من نجوم هوليوود”..أحصلي على اللون الذهبي اللامع في البيت طريقة صبغ الشعر بالكركم الطبيعي وبدون أي كيماويات!!

يعاني الكثير من السيدات من ظهور شعر أبيض ويبحثون عن طرق لحل هذه المشكلة فهناك من يستخدم صبغات الشعر بالوانها فهذه الصبغات تدخل فيها مواد كيميائية تتلف فتلة الشعر فهناك وصفات طبيعيه غير مكلفه لتغير اللون الأبيض. 

لذلك نقدم لكم وصفة جبارة من الوصفات الطبيعية ليس لها أي أضرار على الشعر ولكن تعمل على تقويته وتغير شكله وتسمي هذه الوصفة وصفة الكركم فهذه الوصفة من أسهل الوصفات وافضلها لصبغه الشعر. 

طريقة صبغه الشعر بالكركم 

تعد هذه الطريقة مضمونة لأنها تحتوي على أشهر النباتات الطبيعية حيث يستخدم الكركم أيضا لعلاج قشرة الشعر فالبعض يستخدم هذه الوصفة أيضا كعلاج مع تغير لون الشعر كما أنه يستخدم لنمو الشعر بشكل طبيعي كما أنه يستخدم لعلاج فروة الشعر لذلك يستخدمه أيضا الكبير والصغير كعلاج قصور الشعر حيث نقوم بوضع إناء به كوبايتين من المياه على النار مباشرة حتى تقوم بدرجة الغليان ثم نضع كميه مناسبه من الكركم مع ملعقتين من زيت الزيتون ثم يترك ليبرد وبعد ذلك نقوم بارتداء قفازات حفاظا على يدك ثم نقوم بوضعه على الشعر ثم يترك من 20 إلى 30 دقيقه ثم بعد ذلك نقوم بغسل الشعر وسنحصل على لون الشعر الاشقر الجذاب. 

مكونات والأدوات المستخدمة للصبغة

  • كمية مناسبة من الكركم
  • إناء به ماء مغلي 
  • ملعقتين من زيت الزيتون 
  • قفازات للحفاظ على اليدين."أحلي من نجوم هوليوود"..أحصلي على اللون الذهبي اللامع في البيت طريقة صبغ الشعر بالكركم الطبيعي وبدون أي كيماويات!! 

يوضع الخليط علي الشعر بعد توزيعه بشكل جيد علي كافة الشعر وبترك لمدة لا تقل عن ساعتين ويفضل ارتداء كيس بلاستيك ومن ثم يتم غسل الشعر جيداً بالماء الفاتر والشامبو المناسب لشعرك.