“مش هتفتحه تاني”.. هل تعلم لماذا قد أمرنا النبي صلى الله عليه وسلم بإغلاق باب الحمام مفتوحاً اثناء النوم ؟!

كان الهدف الأسمى من بعث النبي صلى الله عليه وسلم هو الخروج بالأمة من الظلام الى النور، حيث أمرنا النبي صلى الله عليه وسلم بكل ما هو محبب ونظيف ونهانا عن ترك العادات السيئة التي تشين المجتمع والانسان، والنفس البشرية كما قد خلقها الله عز وجل، لذا فاليوم ومن خلال هذا المقال سوف نوضح لكم لماذا يجب علينا اغلاق باب الحمام عن النوم كما أمرنا النبي صلى الله عليه وسلم."مش هتفتحه تاني".. هل تعلم لماذا قد أمرنا النبي صلى الله عليه وسلم بإغلاق باب الحمام مفتوحاً اثناء النوم ؟!

خطورة ترك الباب مفتوحاً اثناء النوم

تعتبر عملية  ترك أبواب الحمام مفتوحة أثناء الليل من العادات السيئة التي قد تسبب مشاكل صحية كبيرة ، فمن الأفضل أن تغلق أبواب الحمام، فهي من الأمور التي تساعد على التخلص من الطاقة السلبية وتضعف الشياطين داخل المنزل، وتمنع الروائح الكريهة، مثل رائحة غاز الامونيا التي قد تؤثر على حياة البشر.

بعض النصائح للتخلص من الطاقة السلبية في المنزل

  1. يجب أن تكون دورة المياه نظيفة بشكل مستمر والتخلص من الروائح الكريهة، فيجب تنظيف دورة المياه وتطهيرها قبل النوم بشكل دائم.
  2. يجب أيضاً الحرص على إغلاق باب دورة المياه باستمرار، كما أوصانا النبي صلي الله عليه وسلم.
  3. ولا يفضل وضع الملابس داخل الحمام، حيث أن إبقاء الملابس ليلة كاملة في دورة المياه سوف تجعل المكان مليئا بالطاقه السلبية.
  4.  الملابس المتسخة يجب أن تكون في سلة خارج دورة المياه، ويجب أن تعرض الملابس بشكل كبير لضوء الشمس.