معندناش أغلى منهم .. فرمان رسمي بزيادة المرتبات ” لجميع العاملين والموظفين ” بالقطاع الخاص خلال أيام قليلة .. وتطبيق عقوبة صارمة على المخالف

زيادة قادمة لكلا من العاملين والموظفين حيث يعتبر الحد الأدنى للأجور يعتبر من المسائل الهامة التي تشغل بال الكثير من الموظفين  والعمال في القطاع الخاص،وتطبيق الحد الأدني من الأجور سيكون في هذا الموعد وهو من أحد القرارات التي ينتظرها 18 مليون عامل مصري خاصة بعد تلك الأنباء التي أكدتها الحكومة ،ويتم بدء تطبيق الحد الأدنى للأجور والمقدر بـمبلغ 2700 جنيه بداية من يناير القادم 2023 على جميع العاملين بالقطاع الخاص.

زيادة المرتبات لهذه الفئات

وتأتي زيادة المرتبات حيث تكون خلال ستة أشهر من إصدار قانون العمل للمواطنين و جاءت مهام واختصاصات المجلس القومي للأجور ملخصة في 3 عناصر ، فضلًا عن أي تخصصات أخرى على أن يكون قواعد عمل يضعها رئيس مجلس الوزراء فقط ،ويتوقف الحد الأدني للأجور علي حسب مراعاة احتياجات جميع العمال و عائلاتهم و تكاليف المعيشة الموجودة على المستوى القومى كافة.

الشركات والمصانع المستثناة من الحد الأدنى للأجور

على حسب أوضاع الشركة أو المصانع ماليًا فإن ذلك يأتي ضمن ضوابط معينة،تتعلق مثلا بطلب لاستثنائها من كلا من صرف العلاوة الدورية أو حتى الإلتزام بالحد الأدنى للأجور ويأتي هذا وفقًا للبند الأخير من مهام المجلس القومي للأجور بالدولة ، وقد تم التأكيد على زيادة الحد الأدنى للأجور في جميع الشركات والمصانع بحد أقصى يناير 2023 القادم.