سر خطير لازم تعرفه .. لماذا حذرت فيسبوك مستخدميها من القيام بهذا الأمر .. تهديد جديد سيصيب التطبيق

دلوقتي تقدر تحمي حسابك من أي اختراق، حيث أصدرت شركة ميتا المتخصصة بتطبيق فيس بوك إعلان عن تحذير بعض الأشخاص اللذين قاموا بتنزيل برامج وتطبيقات غير آمنة بالمرة، وهذه البرامج متخصصة في سرقة البيانات المتعلقة بحسابات الأشخاص، وأعلنت شركة ميتا أن هذه البرامج متواجدة على متجرGoogle Play ، وربما تقرر الشركة بإغلاق حساب الفيس بوك المتعلق بالأشخاص مستخدمي هذه البرامج.

تحذيرات ميتا لمستخدمي فيسبوك

قامت شركة ميتا بالإعلان عن هذه التطبيقات في الكثير من الأماكن، وذلك لحفظ النظام والدفاع عن الأشخاص المعرضين لهذه التهديدات، وبعد العديد من الدراسات تم اكتشاف ما يقارب من أكثر 400 تطبيق مختلف يعمل على اختراق حساب الأشخاص وسرقة جميع المعلومات الخاصة بهم.

وهذه البرامج الضارة موجودة على الإنترنت بأشكال مختلفة، وبصور خداعة على شكل ألعاب وبرامج أخرى، وذلك حتى تقوم بتحميلها على هاتفك المحمول، وتقوم البرامج باختراق حساب الفيس بوك الخاص بك.

كيفية عمل التطبيقات الخبيثة

هذه التطبيقات متوافرة على الكثير من المتاجر الإلكترونية، تقوم بسرقة صورة ووضعها حتى تجذب انتباه الأفراد لتحميل التطبيقات، وعادة ما تقوم بوضع تقييمات مزورة ليس لها أي أساس من الصحة، بالإضافة إلى أن لهم قادرة على إخفاء التعليقات السلبية حتى لا ينتبه إليها الأفراد.

ويتم سرقة بياناتك الشخصية لأنه يتطلب لتشغيل التطبيق الدخول إلى حساب الفيس بوك، وعند إدخالك لهذه البيانات يتم سرقتها واختراق حسابك على الفور، بعد الاستعلام عن اسم حسابك وكلمة السر الخاصة بك.