مفيش أدلة تاني.. قرار جديد من الواتساب بشأن خاصية الاسكرين شوت

كشفت تقارير صحفية، أن شركة ميتا “فسيبوك” سابقا، المالكة لتطبيق واتساب، تعتزم خلال الفترة المقبلة إجراء تحديثات جديدة على التطبيق، وإضافة ميزة جديدة مرتبطة بالخصوصية بهدف منح العملاء قدرة أكبر على التحكيم في خصوصيتهم داخل تطبيق الواتساب الأشهر في التراسل الفوري.

وأشارت التقارير إلى أن الميزة الجديدة التي سيطلقها واستاب خلال الفترة المقبلة دون تحديد تاريخ محدد، تحظر على المستخدمين الحصول على لقطات الشاشة سكرين شوت للرسائل التي تعرض لمرة واحدة، للرسائل المرسلة من خلال وضع  view once messages.

ميزة جديدة من الواتساب

وتأتي الفكرة الجديدة من تطبيق الواتساب بعدما أعلن في وقت سابق، إضافة ميزة العرض لمرة واحدة في الإصدار التجريبي، وصار يتمتع بها جميع مستخدمي التطبيق، كما أتاح الواتس لمستخدميه إمكانية مغادرة المجموعات دون إعلام بقية أعضاء المجموعة، على أن يتم إخبار المشرفين على المجموعة فقط بمغادرة العضو، بالإضافة إلى ميزة تتيح للمستخدمين تحديد من إمكانية رؤيتهم أونلاين أو متصل الآن.

مفيش أدلة تاني.. قرار جديد من الواتساب بشأن خاصية الاسكرين شوت

زيادة حجم الملف إلى 2 جيجا بايت

كما قرر تطبيق الواتساب الأشهر في المراسلة الفورية، زيادة حجم الملف المرسل من خلاله إلى 2 جيجا بايت بدلا من 100 ميجا بايت، وهي الميزة التي تسمح للمستخدمين مشاركة الملفات الكبيرة والمستندات ومحتويات الوسائط المتعددة الأخرى مع الأصدقاء وأفراد العائلة، وهي الميزة التي كانت عائق أمام الكثير من المستخدمين حيث كانوا غير قادرين على إرسال الملفات كبيرة الحجم من خلال التطبيق.

يذكر أن شركة ميتا المالكة لتطبيق الواتس آب والفيس بوك قد ذكرت في تقري لها يلخص نتائجها، أن الشبكة اكتشف وجود العديد من الحسابات المزيفة من خلال منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بالشركة مثل انستجرام وفيسبوك بالإضافة إلى منافستها تويتر، مشيرة إلى أن الحسابات المزيفة كانت صغيرة ولم تجتذب الكثير من المتابعين حولها.