اصحاب المعاشات هيطيروا من الفرحه.. بعد معاناة 18 عاما زيادة المعاش لهؤلاء تعرف على الفئات المستحقة للزيادة

لقد عانى المتقاعدين بعد خروجهم على المعاش من الكثير من الضائقات المالية وذلك منذ ثمانية عشرة عامًا، حيث أنه بعد كل هذه الفترة الطويلة جاءت هناك بعض الأخبار بشأن زيادة قيمة المعاش لبعض الفئات المستحقة له وذلك وفقًا لما كشف عنه الدكتور محمد معيط وزير المالية المصري من خلال لقاء صحفي تلفزيون له كشف فيه عن القرارات الجديدة التي ستضعها وزارة المالية في جمهورية مصر العربية.

الزيادة الجديدة على إجمالي المعاشات لعام 2022م

أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية المصرية خلال اللقاء التلفزيوني الذي خرج به مؤخرًا أن أصحاب المعاشات يعانون منذ ثمانية عشر عامًا، وأكد أن هناك الكثير من الأشخاص الذين عانوا كثيرًا منذ وقت خروجهم على المعاش ونوه على ضرورة الحد من ذلك ويجب أن يُعطى كل ذي حق حقه ومن حق كل مواطن أن يعيش حياة راضية ويحصل على المبلغ المالي الذي يحسّن من مستوى معيشته.

وأوضح الوزير أنه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات التي تعالج الوضع الحالي من خلال زيادة قيمة المعاش الإجمالي وليس فقط المعاش الأساسي وهذه أحد الخطوات الهامة التي تساهم في تحسين مستوى معيشة الأفراد والارتقاء بالدولة الحبيبة مصر وإسعاد أصحاب المعاش والمتقاعدين.

الفئات المستحقة لزيادة إجمالي المعاش

وحدد القانون الجديد للمعاشات المقدم لعام 2022م أن الزيادة لا يتم صرفها لكل المتقاعدين وإنما لفئات معينة يتم تحديدها بحسب قيمة معاشهم الحالي ومن أبرز هذه الفئات ما يلي:-

  • المرأة الأرملة أو الرجل الأرمل مع ضرورة تقديم الوثائق الرسمية التي تثبت عدم زواجه من شخص آخر.
  • ابنة المتقاعد بشرط أن تكون عزباء ولديها ما يثبت ذلك أيضًا.
  • وكذلك الابن بشرط ألا يكون قد بلغ عمره الـ21 عام باستثناء إذا كان طالبًا أو غير قادر على العمل.
  • إخوة المتقاعد ويجب تقديم ما يثبت أن الشخص المتقاعد هو العائل الوحيد لهم.