“شيلها قبل ماتضرك”.. فيسبوك يحذر الجميع من خطر بعض التطبيقات.. تسرق كل بياناتك في 3 ثواني!!!

انتشرت بعض الأخبار في الساعات القليلة الماضية تعلن عن تحذيرات شركة ميتا Meta المالكة لتطبيق فيسبوك Facebook الموجهة لجميع المستخدمين من حول العالم من خطر بعض التطبيقات التي تسرق بيانات الهاتف في مدة لا تتجاوز ال 3 ثواني فقط لا غير وهذا لأنها تستهدف أكثر التطبيقات التي يستخدمها الملايين من حول العالم وهو تطبيق فيسبوك بشكل خاص وسوف نتحدث عن ذلك بصورة أكثر تفصيلًا في السطور التالية.

حماية حساب الفيسبوك من الاختراق

"شيلها قبل ماتضرك".. فيسبوك يحذر الجميع من خطر بعض التطبيقات.. تسرق كل بياناتك في 3 ثواني!!!

هناك مجموعة من التطبيقات التي تضع شرطاً أساسياً لاستخدامها أن يتم تسجيل الدخول بحساب الفيسبوك وأكثرها الألعاب حيث تمنحك فرصة اللعب مع أصدقائك الموجودين على منصة التواصل الاجتماعي فيس بوك وهي تقوم بدورها هي الأخرى في سرقة جميع بياناتك منها.

ولحماية الفيسبوك من الاختراق ينبغي عليك اختيار كلمة سر قوية لا يمكن توقعها بأي طريقة كانت، وبمجرد استلام كود تأكيد الرمز على هاتفك والذي يدل على أن هناك من يحاول اختراق حسابك لا تؤكد الطلب ولا تستلم لأي من مغريات التطبيقات المزيفة التي تحدثنا عنها.

كذلك ينبغي عليك عدم تحميل تطبيقات تشترط التسجيل بحساب الفيسبوك لأنها من المؤكد ترغب في ذلك لتحميل بياناتك الموجودة على المنصة، وتحاول شركة ميتا بذل قصارى جهدها من أجل توفير سبل الحماية للمستخدمين كما تعمل على إرجاع بعض الحسابات المسروقة وتحذر دوماً من التطبيقات المضرة.