جهزها وهتبني لعيالك.. الأوراق المطلوبة للحصول على ترخيص بناء وأعمال تعلية أو إضافة

صرحت محافظة القاهرة خلال تقرير صادر لها، عن جميع الإجراءات المطلوبة من أجل استخراج تصاريح البناء وأعمال التعلية أو الإضافة أيضا، حيث يحتاج من كافة المواطنين الراغبين في هذا الأمر تقديم مجموعة من المستندات والأوراق المطلوبة واتباع بعض الخطوات للحصول على كل التراخيص المطلوبة وهذا في إطار حرص المحافظة على تيسير وتسهيل تقديم الخدمات للمواطنين المصريين دون مواجهة أي مشاكل.

المستندات المطلوبة لطلب ترخيص أعمال بناء

كما كشفت أيضا محافظة القاهرة، أنه في حالة الحصول على ترخيص أعمال بناء فإن هذا يحتاج تقديم مجموعة من المستندات على النحو التالي:

  • يتم تقديم شهادة صلاحية الأعمال للترخيص وأيضا صورة من بطاقة الرقم القومي لصاحب هذا الترخيص.
  • كما أنه أيضا يتم تقديم صورة من الورق الذي يدل على ملكية هذه الأرض مكان الترخيص.
  • إحضار توكيل أو تفويض باسم الشخص المالك أو من ينوب عنه للمهندس أو أيضا المكتب الهندسي للسير في كافة إجراءات هذه الرخصة.
  • كما أنه يتم تقديم عدد حوالي 3 نسخ من الرسومات الهندسية والتي تكون معتمدة من مهندس أو مكتب هندسي بجانب أيضا حساب قيمة تكاليف كل الأعمال.
  • كما أنه أيضا يتم تقديم وثيقة تأمين وتكون مرفقة بها نسخة من كل الرُّسُوم الإنشائية المعتمدة من داخل مكتب المجمعة المصرية.
  • إحضار صورة بيان صلاحية الموقع للبناء من حيث الطريقة التخطيطية و جميع الاشتراطات البنائية وتكون أيضا موقعة من قبل مهندس أو مكتب هندسي.

كما أوضحت أيضا محافظة القاهرة، أنه لا يجوز إصدار أي ترخيص البناء أو البدء في إجراء تنفيذ الأعمال التي تبلغ قيمتها لحوالي مليون جنيه أو أكثر أو أي عقار مكون من أربع طوابق فأكثر أو القيام بتعليات مهما كانت قيمتها إلا بعد أن يقوم بتقديم وثيقة تأمين ويستثنى من هذا أعمال التعلية التي لا تتخطى قيمتها ال 200 ألف جنيه لمرة واحدة و طابق واحد فقط، وفي حدود الاشتراطات البنائية والتخطيطية المعتمدة أيضا.