“مفيش بيت مش موجود فيه”.. علامات تنبئ بوجود ثعبان في المنزل.. هتدلك على مكانه بالظبط!! 

الكثير من الأقاويل تدور حول أبرز علامات تنبئ بوجود ثعبان في المنزل خاصةً أن هذه الحيوانات الزاحفة الخطيرة تتزايد في فصل الصيف، والكثير منا قد يلاحظ ظهور أشياء غريبة في البيت لكن لا يعرف ما هو سببها أو مصدرها، ولأن الثعبان من أخطر أنواع الزواحف على وجه الأرض ينبغي علينا توضيح هذه العلامات كاملةً بالإضافة إلى الأماكن التي من المتوقع ظهوره فيها، وإليك التفاصيل في السطور التالية.

علامات تدل على وجود ثعبان في المنزل

"مفيش بيت مش موجود فيه".. علامات تنبئ بوجود ثعبان في المنزل.. هتدلك على مكانه بالظبط!! 

إن أفضل مكان مناسب لسكن الثعابين هو الدور الأرضي من البيت، وهذا لأن جميع الظروف المناسبة لمعيشتهم متوافرة في هذا المكان، وهذه الظروف تتمثل في انتشار الظلام في كل مكان بالإضافة إلى الرطوبة والبرودة المتوافرة في هذا الدور بعيداً عن ارتفاع درجة حرارة الصيف.

بالإضافة إلى أن هذا المكان أيضا تتوافر فيه جميع أنواع الطعام المفضل للثعبان كالفئران والعناكب والأبراص والسحالي والصراصير وغيرها وهي بالطبع منتشرة وبكثرة في هذا الدور.

كيف تعرف وجود الثعبان في بيتك؟

إذا لاحظت أن هناك قشور بيض غريبة الشكل وغير مألوفة فمن المؤكد أنها لصغار الثعابين، بالإضافة إلى أن الثعبان يغير جلده في فصل الشتاء لهذا من الممكن أن تجد أجزاء منه في كل مكان، كذلك يحتوي براز الثعبان على شعر وبقية عظام الفريسة ولونه بني داكن وسميك بعض الشيء.

وكل هذه العلامات من شأنها أن تبين لك مكان وجود الثعبان في المنزل ولكن لا ينبغي المخاطرة في التعامل معه، فقط عليك التواصل مع أحد المختصين لكي يتعامل هو مع هذا الحيوان الخطير.