شبورة ورياح وأمطار.. الأرصاد تحذر من طقس الأيام ال6 المقبلة وتنشر درجات الحرارة

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في البيان الذي قامت بنشره اليوم، من توقعاتها بشأن طقس الأيام ال6 المقبلة، ودرجات الحرارة على مختلف المدن والمحافظات، وقالت الهيئة في البيان الصادر، أن البلاد ستشهد بالفترة المقبلة، تراجع ملحوظ بدرجات الحرارة ليسود طقس معتدل إلى مائل للحرارة خلال ساعات النهار، لطيف إلى مائل للبرودة خلال ساعات الليل، كما سيكون هناك شبورة مائية ونشاط بحركة الرياح وارتفاع بفرص سقوط الأمطار.

طقس الأيام ال6 المقبلة

وكانت الهيئة قد كشفت في البيان الذي قامت بشره، عن توقعاتها بشأن حالة الطقس ودرجات الحرارة بالفترة من يوم الأربعاء الموافق 12 أكتوبر وحتى يوم الاثنين الموافق 17 أكتوبر، وقالت بأن البلاد ستشهد في تلك الفترة الطقس التالي:

  • الأربعاء 12 أكتوبر: سيكون هناك تكون بالشبورة المائية الخفيفة خلال ساعات الصباح الباكر على الطرق المؤدية للقاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة، كما سيكون هناك نشاط ملحوظ بحركة الرياح المثيرة للرمال والأتربة مع ارتفاع بفرص سقوط الأمطار الخفيفة على السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري.
  • الخميس 13 أكتوبر: سيكون هناك نشاط ملحوظ بحركة الرياح المثيرة للرمال والأتربة مع ارتفاع بفرص سقوط الأمطار الخفيفة على السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري.
  • الجمعة 14 أكتوبر: سيكون هناك نشاط ملحوظ بحركة الرياح المثيرة للرمال والأتربة على السواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة من اليوم.
طقس الأيام ال6 المقبلة
طقس الأيام ال6 المقبلة

الأرصاد تحذر من اضطرابات جوية

وكانت الهيئة العامة للأرصاد قد حذرت من اضطرابات جوية وحالة من عدم الاستقرار ستشهدها البلاد بالفترة المقبلة بداية من يوم السبت الموافق 15 أكتوبر، وقالت بأن البلاد ستشهد في تلك الفترة حالة من عدم الاستقرار، تكون مصحوبة بارتفاع فرص سقوط الأمطار متفاوتة الشدة بداية من شمال البلاد وحتى القاهرة.