منها الرؤية المشوشة.. علامات تدل على إصابتك بالقاتل الصامت وطرق الوقاية منه

يعاني الكثير من الأشخاص خلال السنوات الماضية من مشكلة ارتفاع ضغط الدم الذي يصفه الأطباء بأنه القاتل الصامت مع وجود مجموعة من العلامات التي يجهلها البعض وهي التي تشير إلى الإصابة به وفي حالة إن لم يجري التعامل معه قد يؤدي للإصابة بمجموعة من الأمراض الأخرى أبرزها الأزمات القلبية والسكتات الدماغية وغيرها من الأمور الأخرى.

علامات تدل على إصابتك بالقاتل الصامت

منها الرؤية المشوشة.. علامات تدل على إصابتك بالقاتل الصامت وطرق الوقاية منه

وكشف مجموعة من الخبراء والأطباء أن هناك مجموعة من الأعراض التي تشير إلى إصابة الشخص بإرتفاع على مستوى ضغط الدم ولعل من أبرزها الصداع بالإضافة إلى إحتقان العين بالدم مع الشعور بالمرض والتوعك بصورة عامة وجاءت أبرز العلامات وفق ما يلي :-

الرؤية المشوشة

أولى العلامات التي تدل على إرتفاع ضغط الدم لديك الرؤية المشوشة حيث يجد الشخص نفسه غير قادر على المشاهدة بالكيفية الصحيحة.

نزيف الأنف

ثاني الأعراض التي قد تدل على إصابتك بإرتفاع ضغط الدم نزيف الأنف حيث يلاحظ بعض الأشخاص أنهم غير قادرين على التحكم في كمية الدم التي تخرج من الأنف.

طرق الوقاية من ارتفاع ضغط الدم

وعن الطرق التي يمكن بواسطتها الوقاية من ارتفاع ضغط الدم فإن بعض إستشاريين القلب أكدوا ان هناك بعض الحالات التي تعاني من ارتفاع ضغط الدم ويمكنهم الوقاية من ذلك عن طريق تقليل الأملاح في الطعام بجانب الدهون المشبعة في الطعام مع ضرورة أن يتم اتباع نظام غذائي صحي يمتلك مجموعة من الخضروات والفاكهة وإنقاص الوزن وإيقاف التدخين مع ضرورة المشي لمدة نصف ساعة يوميًا.