“ماتلمسهوش تاني”.. خبراء يحذرون من قتل البرص في المنزل لهذا السبب العجيب.. تعرف عليه الآن!! 

الأبراص تعتبر من أكثر الزواحف إخافة لنا، وهذا لأن له شكل مرعب إلى حد كبير وسرعته في التحرك تزيد من إخافته لنا، ولذلك يحاول كل أب وأم التخلص من البرص بأي طريقة كانت قدر المستطاع حفاظاً على سلامة الأطفال النفسية، ولكن هذا ما جعل الكثير من الخبراء يحذرون من قتل البرص في المنزل لأن عواقب ذلك وخيمة، وسوف نشرح لكم بشكل مفصل كل ما ورد على ألسنتهم بالتفصيل في السطور القادمة.

سبب عدم قتل البرص في المنزل

"ماتلمسهوش تاني".. خبراء يحذرون من قتل البرص في المنزل لهذا السبب العجيب.. تعرف عليه الآن!! 

يتحدث الكثير من الخبراء عن سبب عدم قتل البرص في المنزل، وذلك لأنهم يرون أن هذا النوع من الزواحف صديق للبيئة ولا ينتج عنه أي ضرر للإنسان، بالإضافة إلى أنه سريع للغاية وملاحقته في كل مكان هو السبب وراء إخافة الأطفال إلى هذه الدرجة.

ولذلك فإنه من الأفضل عدم التخلص من البرص بطريقة القتل والاعتماد على طريقة أخرى بديلة تعتمد على الطرد، وهناك الكثير من الطرق التي تساعدك في طرد البرص من المنزل نهائيا من بينها استخدام قشر البيض في تخويفه، وذلك لأن العدو اللدود للبرص هو الثعبان وعندما يرى قشر البيض يظن أنه له.

لكن إذا لم تجدي هذه الطريقة نفعا معك فقم باستخدام الشيح أو البخور في طرد البرص لأنه يختنق منها ويفر هارباً خارج المنزل فور استنشاقه، وهو ما يفعله أيضاً أي نوع من الزيوت العطرية مثل زيت النعناع، أو الخل والثوم والليمون والبصل.

بالإضافة إلى أن هناك من يظن أن هذا المخلوق الصغير علامة على الفأل الحسن، ولا ينبغي التخلص منه بأي شكل من الأشكال لأنه يدعو للتفاؤل.