محدش عارف قيمته.. التلفاز التالف كنز في منزلك وبداخله شيء لا يقدر بثمن.. ماهو وكيف يمكن استخراجه؟

التلفزيون القديم من الأمور التي لايلقي لها أغلب البشر بالًا و يقومون برميها يوميًا ولكن قد زادت الأخبار مؤخرا على جميع مواقع التواصل الاجتماعي أنه قد عثر عامل داخل مصنع اعادة التدوير في دولة كندا على أكثر من 100,000 دولار أمريكي في جهاز تلفزيون قديم تالف كان ملقى ولا يهتم به أحد وذلك لأنه قديم ولا أحد يستخدمه نهائيا ولا يعلمون ما هو الكنز الثمين الموجود داخله لذلك سوف نوضح لكم في هذا المقال حقيقة هذه الأخبار وكيفية الاستفادة من هذا التلفاز القديم .

ما هي الخطوات الهامة للاستفادة من التلفاز القديم:

  1. يجب أولا فك الاطار الخارجي للتلفاز وذلك من خلال استخدام أدوات الفك.
  2. بعد ذلك نقوم باستخراج البردة الخاصة بالإطار في التلفاز وسنرى في هذه البوردة جهاز ضغط عالى وهو عبارة عن كنز موجود داخل التلفاز.
  3. يتم الاحتفاظ بقطعة الضغط العالي ونضع باقي أجزاء التلفزيون على جنب ثم نقوم باحضار بوردة جهاز تلفاز آخر ونستخرج منه جهاز الضغط العالي.
  4. ثم نحضر جهاز الهوت اير ونقوم بتشغيله من أجل استخراج كلا الجهازين من البردتين وفي هذه الحالة يتم تسخين أسفل كل منهما.

تعرف علي الجهاز الذي ستحصل عليه من هذه العملية

  1. بعد الانتهاء من هذه الخطوات السابقة نقوم باستخدام أول جهاز في صناعة أقوى صاعق كهربائي.
  2. ثم بعد ذلك نقوم بإحضار أي ترانز من أي لمبة موفرة تكون كبيرة الحجم ثم نحضر سلك كهربائي كبير ويتم توصيله بالترانز ويكون الترانز الآخر يحتوي على أربع مخارج.
  3. نقوم باستخدام كلا من الطرف رقم واحد ورقم أربعة ويتم توصيلهم بجهاز الضغط العالي أما عن الطرفين واحد واثنين يمكن تثبيتهم من خلال القصدير وإذا قمنا بتوصيله بالكهرباء سوف نجد أننا حصلنا على أقوى صاعق كهربائي.