“حطيت السم في العسل بإيدك”.. اضرار خطيرة تنتج من تجميد الخبز في الفريزر.. وتلك الطريقة الصحيحة للتخزين!

في ذلك الوقت من الزمان لا يوجد شخص أو ربة منزل تحديداً لا تخزن الأطعمة على مدار العام ، فالجميع يقوم بحفظ وتخزين الأطعمة باستخدام الفريزر وغيره من الطرق الأخرى بواسطة أجهزة مختلفة ، ويعتبر حف الخبز في شكل مجمد من أكثر المكونات التي يتم تخزينها لأنه من أكثر الأطعمة استهلاكا في مصر تحديدا ، ولكن لكل شيء قواعد معينة يجب علينا اتباعها وإلا دخلنا في دائرة لا نهائية من المشاكل ، وبالطبع الكثير منا يجهل تلك القواعد ويذهب لتخزين الخبز مباشرة وهو لا يعلم أنه يرتكب خطأ كارثي بكل ما تعنيه الكلمة ، ومن خلال هذا المقال سنتعرف على كافة التفاصيل حول هذا الموضوع.

خطورة تجميد الخبز في الفريزر

  • يمكن أن يتسبب وضع الخبز في الفريزر في حدوث عدد من المشاكل ، بما في ذلك بعض مشاكل المعدة مثل الاضطرابات المعوية أو الإسهال الشديد ، ويمكن أن يحدث هذا من ترك الخبز لفترة طويلة تصل إلى 3 أشهر أو أكثر ، مما يؤدي إلى نمو العديد من الفطريات بداخله.
  • يسمح هذا الجو بنمو الخلايا السرطانية ويشكل البيئة اللازمة لنموها في جسم الإنسان ، لذلك يجب التقليل منها.

 

طريقة حفظ الخبز الصحيحة الصحية

  • من أفضل الطرق لتناول الخبز الصحي هو شراء الخبز الجاف الذي لا يتطلب طرقًا للحفظ أو الحفظ بحيث يمكن تخزينه في أي مكان.
  • هناك الكثير من الأشخاص الذين يحبون أكل الخبز البلدي ، ويمكن حفظه من خلال تخزينه في أكياس صحية مصممة خصيصًا للفريزر واستخدامه لمدة تصل إلى خمسة أيام وليس أكثر.
  • يتم إخراج الخبز من الفريزر لمدة ثلاث دقائق ، ثم إعادة تسخينه في الفرن أو الميكروويف ، ويجب وضع الرف في القاع لأن تعرض الخبز للحرارة المباشرة غير صحي.