والله وعملوها الرجالة.. منتخب مصر للأطفال يتوج ببطولة كأس العالم بقطر

توج منتخب مصر بكأس النسخة الرابعة من بطولة كأس العالم للأطفال والذي أقيم في العاصمة القطرية الدوحة خلال الفترة ما بين 8 إلى 15 أكتوبر الجاري، والتي أقيمت بالشراكة مع مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع على ملاعب حديقة الأوكسجين بالمدينة التعليمية بمشاركة 28 فريقا من 25 دولة حول العالم.

مصر تتوج بلقب بطولة كأس العالم للأطفال

وقسمت اللجنة المنظمة عدد الفرق المشاركة إلى 15 فريق على مستوى البنين، و13 فريق على مستوى البنات، وتوج المنتخب المصري بلقب بطولة البنين بعد فوزه في المباراة النهائية على منتخب باكستان بنتيجة 4 مقابل 3 بركلات الترجيح بعد التعادل بدون أهداف في الوقت الأصلي للمباراة.

وكان منتخب مصر قد وصل إلى المباراة النهائية بعد إقصائه منتخب بوروندي في الدور نصف النهائي حيث انتهي الوقت الأصلي بالتعادل بدون أهداف وفاز عليه بركلات الترجيح بنتيجة 4 مقابل 3 أهداف، ليواجه باكستان في المباراة النهائية ومن ثم يفوز عليها بنفس السيناريو.

والله وعملوها الرجالة.. منتخب مصر للأطفال يتوج ببطولة كأس العالم بقطر

بنات البرازيل تتوج بالبطولة

وعلى مستوى منافسات البنات، استطاع المنتخب  البرازيلي تحقيق لقب البطولة بعد تغلبه في المباراة النهائية على منتخب كولومبيا برباعية نظيفة، وكان منتخب السامبا قد تأهل إلى النهائي بعد تخطيه منتخب الفلبين في الدور نف النهائي بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف بعد  التعادل بدون أهداف في الوقت الأصلي، في الوقت الذي صعد  منتخب كولومبيا إلى المباراة النهائية على حساب منتخب بوليفيا بفوزه عليه 3 أهداف بدون مقابل.

وشهدت مراسم ختام بطولة كأس العالم للأطفال بنين وبنات حضورا جماهيريا كبيرا من مختلف الجنسيات، ووصل الحماس ذروته في التشجيع والهتاف للفريق المتوجه، في البطولة التي شارك فيها نحو 15 فريقيا من الأولاد و13 فريقا من البنات، من بينها عشرة فرق تضم أطفالا لاجئين أو نازحين، وتم توزيع الفريق على 5 مجموعات منها مجموعتان للإناث و3 مجموعات للذكور.