“لازم تعرفو حالا ” ..إلغاء أجازة السبت + تحويل الدراسة أون لاين.. بيان رسمي بشأن هذا الأمر!!

إلغاء اجازه يوم السبت وتحويل الدراسة أون لاين والتي قام العديد من الشخاص بتداولها عبر مواقع الأنترنت المختلفة ليبدأ الطلاب أولياء الأمور بالبحث عن حقيقه هذه المعلومات وهل قامت الوزارة مثل هذا القرار بان يتم إلغاء اجازه يوم السبت من المدارس والقيام بتحويل الدراسة اون لاين كون تلك المعلومات تهم الملايين من الطلاب وهو ما حرصت الوزارة بالرد عليه رسميا.

حقيقة الغاء اجازة يوم السبت

ردت وزارة التربية والتعليم على الشائعات التي انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي حول تأجيل الدراسة بإعلان عدم صحة هذا الخبر في عام 2022 ، حيث تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الأول في 14 يناير 2023. . ، واستئناف الدراسة في الفصل الدراسي الثاني في 11 فبراير ، وامتحانات نهاية العام اعتبارًا من 3 يونيو 2022.

حقيقة الغاء اجازة يوم السبت
حقيقة الغاء اجازة يوم السبت

الحقيقة حول تحويل الدراسة عبر الإنترنت

رد د. رضا البلتاجي وزير التربية والتعليم الجديد على شائعات تحويل الدراسات إلى نظام. عبر الإنترنت أو الاستفسار عن البعض لدحض هذه الشائعات والتأكد من إجراء الدراسة في الوقت المحدد بالطرق التقليدية وأن المدارس جاهزة للعام الدراسي الجديد ، كما أكد مصدر مقرب من الوزارة أن تحويل الدراسة إلى دراسة عبر الإنترنت النظام بسبب جدري القرود هو قرار ينتمي إلى لجنة إدارة الأزمات وليس له دخل. اتخذت وزارة التربية والتعليم هذا القرار.