بيان عاجل من وزارة التعليم بشأن إلغاء الفصل الدراسي الثالث لعام 2023

قالت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية إن وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية قدمت مؤخرًا إيجازًا مهمًا حول واقع إلغاء الفصل الدراسي الثالث، والذي يتزايد بين الطلاب والطالبات، حتى يعرف كل الطلاب وأولياء الأمور عنها، وفي السطور التالية نوضح لكم حقيقة إلغاء الفصل الدراسي الثالث في السعودية.

ما حقيقة إلغاء الفصل الدراسي الثالث؟

أعلنت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية عن حقيقة إلغاء الفصل الدراسي الثالث، ونفت تمامًا الأنباء التي تشير إلى ذلك، وأعلنت أن العام الدراسي سيستمر لمدة 3 فصول دراسية، وفي حالة التأجيل أو الإلغاء، يتم التقويم الأكاديمي، وسيستأنف الطلاب الفصل الدراسي الثالث على الفور، وفي حالة غيابهم، يجب على الطلاب التأكيد على أن هذه مجرد شائعات ولا يمكن الوثوق بها، وسيبدأ الفصل الدراسي الأول في الموعد المحدد في 14 نوفمبر 2022.

التقويم الأكاديمي لعام 1444

بفضل جميع المعلومات المهمة الواردة في الفقرات التالية، سيتمكن جميع الطلاب من معرفة مواعيد الفصل الدراسي الثالث، حتى تتمكن من معرفتها بالكامل من خلال:

  • تنتهي الفترة الأولى في 24 نوفمبر 2022.
  • تاريخ بدء الفصل الدراسي الثاني هو 4 ديسمبر، لكن الفترة الثانية ستستمر حتى 2 مارس 2023.
  • في الوقت نفسه، فإن تاريخ بدء الفصل الدراسي الثالث والأخير هو 12 مارس 2023 وينتهي العام الدراسي في 22 يونيو 2023.

تاريخ الامتحان النهائي 1444

أعلنت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية عن مواعيد 1444 امتحانا نهائيا منها ثلاثة فصول دراسية. يمكنك معرفة الكثير من المعلومات المهمة من خلال النقاط التالية.

  • موعد بدء امتحان الفصل الدراسي الأول هو 14 نوفمبر 2022.
  • وابتداءً من 20 فبراير 2023 ستبدأ امتحانات الفصل الدراسي الثاني.
  • موعد بدء الاختبارات النهائية للفصل الثالث 12 يونيو 2023.