” سقوط أمطار رعدية ونشاط الرياح” تعرف على حالة الطقس اليوم في جميع المحافظات

من الأمور الهامة لدى كثير من الأشخاص أن يتعرفوا على أحوال الطقس يوميا وذلك لظروف عملهم خاصة إن كان عملهم خاص بركوب السيارات إلى فترات طويلة لذلك يبحث عن أحوال الطقس ليأخذوا حذرهم لذلك سوف نعرض خلال هذا المقال حالة الطقس في محافظات مثل شمال الصعيد وجنوب الصعيد والوجه البحري وجنوب سيناء وشمال البحر الأحمر إلى غير ذلك.

حالة الطقس اليوم في محافظات “شمال الصعيد وجنوب الصعيد

تتباين درجة الحرارة في حالة الطقس بالمحافظات اليوم، حيث تشهد محافظات شمال الصعيد طقس مائل للحرارة نهارًا مع سقوط أمطار بنسبة 40% على أن يكون غائم جزئيًا، وفي محافظات جنوب الصعيد يكون الطقس غائم جزئيًا مع عدم سقوط أمطار، وبلغت أعلى درجة حرارة للعظمي بمحافظة الأقصر حيث سجلت 35 درجة مئوية، وذلك طبقَا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية.

صرحت هيئة الأرصاد إلى أن هناك تباين بين محافظات شمال الوجه البحري و جنوبه حيث جاء طقس الجنوب مائلًا للحرارة وغائم جزئيًا على أن يكون طقس المحافظات الشمالية من الوجه البحري معتدل الحرارة و غائم جزئيًا مع سقوط أمطار خفيفة نسبة سقوط 40% ويتشابه ذلك مع طقس محافظات السواحل الشمالية.

حالة الطقس اليوم في البحيرة

طقس اليوم في البحيرة: وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يكون طقس اليوم الخميس، في البحيرة معتدل نهاراً لطيف إلى مائل للبرودة ليلاً على كافة الأنحاء وأوضح البيان أن الطقس في المحافظة غائم جزئياً على كافة الأنحاء وأمطار خفيفة بنسبة حدوث 40% تقريباً.

يتوقع الخبراء أن تكون حالة البحر المتوسط في شواطئ البحيرة، خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج فيه ( 1 : 1.75 ) متر على أن يكون اتجاه الرياح شمالية غربية، فيما سجلت درجة الحرارة العظمى في البحيرة 27 درجة مئوية وبلغت الصغرى 22 درجة مئوية حيث تشهد المحافظات حالة من التأهب والاستعداد القصوى على مدار الأيام الماضية.

إذ أنه قد جرى رفع حالة الطوارئ في عدد من المحافظات لا سيما الساحلية التي منها “الإسكندرية، مطروح، كفر الشيخ” حيث تعرضت لسقوط أمطار مع رياح خفيفة على فترات متفاوتة، وقد وجهت هذه المحافظات بنشر معدات الصرف الصحي داخل الشوارع لسرعة رفع تراكمات المياه كما جرى تنفيذ نموذج محاكاة لعمل معدات سحب المياه.

حالة الطقس في جنوب سيناء وشمال البحر الأحمر

يوجد اختلاف قليل في حالة الطقس اليوم في محافظات جنوب سيناء وشمال البحر الأحمر حيث تتعرض إلى نشاط لحركة الرياح الذي يؤدي إلى سقوط أمطار رعدية بنسبة 40%.