عمرك هيضيع لو ما عرفتش.. السر وراء وجود “ثقب في حوض الحمام”.. والسبب مش طلع مفاجأة !! شاهد التفاصيل وحافظ على حياة أولادك

الكثير من الأشياء من حولنا لا نعرف أهميتها ولا نعرف أسباب تواجدها في حياتنا وماهي استخداماتها، ومن أهم هذه الأشياء فتحة حوض الحمام وحوض المطبخ، فالكثير من ربات البيوت لا يعرفون عنها أي شيء ويمكن أن يكون لهذه الفتحات أهمية ونحن لا نعرفها، فهي من أكثر الأشياء التي يتم استخدامها في المنزل ولكن هذه الفتحات الموجودة في الأحواض لها الكثير من الفوائد فهي من الأشياء الأساسية في حوض الحمام التي لا غنى عنها، وسوف نتعرف على أهمية هذه الفتحة فالأحواض سواء في المطبخ أو الحمام.

استخدامات فتحه الحوض

سر وجود فتحه في حوض الحمام

جميع أحواض الحمام التي يتم استخدامها ماعدا أحواض المطبخ بها فتحة في المنتصف فوق الحوض ، ولكن العديد من الأشخاص وخاصة من ربات البيوت لا يعرفون سبب وجود هذه الفتحة وما الغرض من وجودها وما هي ميزة هذه الفتحة الموجودة في أعلى الحوض، ولكن الذي لا يعرفه الكثيرين أن هذه الفتحة لها ميزة عظيمة فقد صممت هذه الفتحة المستديرة في الخزان لتصريف المياه عند انسداد الخزان قبل أن يتسبب في غرق الحمام نتيجة المياه المتكونة في الحمام.

أهمية الفتحة الموجودة في حوض الحمام

  • هذه الفتحة تستخدم في تصريف المياه عند انسداد حوض الحمام بسبب تساقط الشعر بكمية كبيرة فيه ويمكن أن يغرق الحمام أو لم يتم صرف المياه.
  • هذه الفتحة لها أهمية كبيرة في حوض المطبخ أيضا ففي كثير من الأوقات يتم انسداد حوض المطبخ أيضا بسبب بقايا الطعام ويمكن أن يتسبب في غرق المطبخ بالمياه أو لم يتم تصريف هذه المياه المتكونة
  • تساعدنا في عدم غرق المكان بالمياه عند انسداد الحوض فجأة دون أن نلاحظ انسداده.