” عائلة كاملة توفيت بسببه ” .. لا تطهي ” البيض ” بهذه الطريقة الخطر يتحول الى سم قاتل يأخذ حياتك وحياة أولادك .. اليك السبب !!

هناك مخاطر لسلق البيض بطريقة خاطئة حيث يعتبر  البيض من الأطعمة الصحية للغاية، والتي تمد الجسم بالعديد والعديد من الفوائد الصحية الهامة؛ وذلك بفضل احتوائه على الكثير من العناصر المغذية للجسم بأكمله ، بالإضافة إلى الفيتامينات التي تساعد على تعزيز وتقوية  صحة الجسم وحمايته من عدد كبير من الأمراض المخنلفة  مثل الوقاية من فقر الدم، وتقوية العظام والأسنان، وتحسين وظائف صحة الدماغ، وعلاوة على ذلك فإنه يعد طبقًا صحيًا بسيطًا يسهل تحضيره، ولكن بجميع الأسف عند قيام بعض الأشخاص بطهيه بطريقة خاطئة يتسبب في مشاكل خطيرة ، ببعض الأمراض والمخاطر الصحية.

سلق البيض بطريقة خاطئة يسبب لك هذه الأمراض

أعلن  المدون “LifeTipSing” من خلال حسابه على تطبيق TikTok فيديو يوضح ضرورة وضع البيض المسلوق وذلك في إناء به ماء بارد مع القليل أيضا  من الملح، وأكد أن الكثيرين الذين يتركون البيض لفترة طويلة داخل اناء به الملء الساخن؛ قد يتسبب ذلك  في تغير لونه وظهور لون أخضر، وقد أكد أن هذا اللون هو لون مادة “كبريتيد الحديد”، وقد أثبتت الأبحاث العلمية المتعددة مدى خطورة تلك المادة في الإصابة بالتهاب الأمعاء.

ويضاف أيضا احتواء بياض البيض على مادة تعرف “الأفيدين” التي تتكون من بروتينات سكرية، وتتواجد بشكل طبيعي من أجل منع تكوين أي ميكروبات على البيض، إضافة إلى دورها الهام في حفظ الأجنة داخل البيض؛ لذلك عند ترك البيض في الماء المغلي لمدة طويلة يؤدي هذا إلى نقص محتواه من تلك المادة ويسبب أمراض مختلفة.