“ولادك هيحبوها أوي”.. ملعقة واحدة من هذا المكون على “البطاطس” تجعلها أطعم من المحلات والمطاعم وكنتاكي.. أعرفيها ونفذي فوراً!! 

هناك أطباق كثيرة جداً تصنعها المحلات والمطاعم بشكل مميز وشهي نتمنى لو كنا نعرف الوصول إلى نفس النتيجة في المنزل، ومن بينها البطاطس المقلية حيث يقومون بتحضيرها بطريقة مميزة إلى أبعد الحدود لكن الشيء الوحيد الذي يجعلنا نتردد في تناولها هو أنها تكون مليئة بالزيت الضار المسؤول عن رفع مستوى الكوليسترول في الدم وهو ما يؤثر على صحة القلب والأوعية الدموية والشرايين، لهذا سوف نخبرك الآن بطريقة عمل البطاطس المقلية بدون زيت والوصول إلى النتيجة نفسها.

قلي البطاطس بدون زيت

"ولادك هيحبوها أوي".. ملعقة واحدة من هذا المكون على "البطاطس" تجعلها أطعم من المحلات والمطاعم وكنتاكي.. أعرفيها ونفذي فوراً!! 

تحتاجين إلى كمية من الماء المغلي مع ملعقة من الملح وأخرى من الثوم البودرة وأخرى من الزعتر مع 2 ملعقة من زيت الزيتون وكذلك من النشا مع كمية البطاطس التي ترغبين فيها.

بعدها قومي بتقشير البطاطس وقطعيها على شكل أصابع رفيعة وأغسليها جيداً حتى تتخلص من النشا الموجودة فيها، بعدها قومي بتحضير ماء مغلي وضعي فيه البطاطس لمدة لا تزيد عن خمس دقائق فقط لا غير إلى أن تنضج ثم ارفعيها وجففيها.

بعد ذلك أضيفي المكونات الأخرى إليها من نشا أو زعتر أو ملح وزيت الزيتون وغيرهم وقلبيها فيهم جيداً ثم قومي بتشغيل الفرن وضعي البطاطس في صينية وأدخليها وقلبيها من حين لآخر حتى تنضج بالكامل وتصبح مقرمشة إلى حد كبير ولها طعم مميز أفضل بكثير من الطعم المعتاد في المنزل أو في المطاعم.