“مفيش قفل هيقف معاك”.. هذه الطريقة مناسبة لفتح أي قفل بدون مفتاح.. من غير تكسير أو تلف هتفتح القفل بسهولة.. اعرف ازاي!! 

إن فتح القفل بدون مفتاح من أهم الأحلام التي يحلم بها الجميع عند فقدان المفتاح خصوصاً أن هذه المشكلة متكررة الحدوث لهذا فمن الضروري معرفة كيفية التعامل معها وطريقة فتح أي قفل بدون مفتاح مهما كان نوعه أو حجمه، وبالفعل هناك أدوات كثيرة بسيطة متوافرة في كل بيت تستطيع مساعدتنا في هذه المهمة سوف نعرضها لك بشكل مفصل في السطور القادمة.

طريقة فتح القفل بدون مفتاح

"مفيش قفل هيقف معاك".. هذه الطريقة مناسبة لفتح أي قفل بدون مفتاح.. من غير تكسير أو تلف هتفتح القفل بسهولة.. اعرف ازاي!! 

قم بشراء مفك صغير الحجم له سن مدبب لكي تستخدمه في فتح الباب المغلق إذا كان من النوع الخشبي وهذا عن طريق الضغط بقوة على زر المقبض ثم إدخال المفك أو السكين بالداخل مع اللف بدقة وعناية إلى أن يستقر السكين في داخل القفل ويتم فتحه في الحال بدون أي مجهود أو خطوات معقدة.

طريقة فتح القفل بالدبوس

وهناك طريقة أخرى نستطيع من خلالها فتح أي قفل بدون مفتاح عن طريق دبوس الشعر وهي الطريقة الأكثر شيوعاً وبحثاً، حيث أثبتت فاعليتها في كثير من المواقف ويتم استخدام الدبوس بزاوية قائمة 90° أي على شكل حرف L في اللغة الإنجليزية.

ثم قم بإدخال طرف هذا الدبوس في الفتحة العليا من الباب واستعن بواحد آخر منه لكي نقوم باستخدامه في داخل القفل نفسه ونبدأ في اللف بقوة ودقة حتى يستقران بالداخل ويقومان بعمل المفتاح المفقود وبعدها سوف يفتح الباب على الفور.