حالة الطقس الأيام القادمة.. انخفاض بالحرارة وأمطار على المدن الساحلية

قد تم الكشف عن حالة الطقس الأيام القادمة من قِبل الهيئة العامة للأرصاد الجوية، وقد أوضحت الهيئة بأن الطقس سوف يكون مائل الحرارة نهارًا خلال الأيام القادمة على كل من الآتي(القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد)، وسوف يكون معتدل الحرارة على السواحل الشمالية وشديد الحرارة على جنوب الصعيد وجنوب سيناء.

الظواهر الجوية لحالة الطقس الأيام القادمة

حالة الطقس الأيام القادمة
حالة الطقس الأيام القادمة

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية بأن هناك انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة خلال الأيام القادمة موضحة بأن درجة الحرارة سكون تكون تقريبا 26 درجة، بالإضافة إلى وجود غيوم جزئية في سماء القاهرة خلال الصباح بالإضافة إلى أجواء باردة في المساء.

كما أوضحت الهيئة العامة للأرصاد بأن جنوب الوجه البحري سوف يشهد غيوم جزئية مع تساقط أمطار خفيفة بنسبة 30%، أما بالنسبة إلى السواحل الشمالية الغربية مع شمال الوجه البحري سوف يشهدون تساقط أمطار خفيفة ولكن قد تكون متوسطة رعدية أحيانا وذلك بنسبة حدوث 60% بالإضافة إلى بعض الغيوم الجزئية.

توقعات بسقوط الأمطار

تم إصدار بيان من قِبل الهيئة العامة للأرصاد الجوية بأن مناطق السواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء ومدن القناة قد تشهد سقوط أمطار خفيفة جزئيا، بالإضافة إلى انتشار بعض الغيوم الجزئية، أما فيما يتعلق بمنطقة شمال ووسط الصعيد وجنوب سيناء فإن تلك المناطق سوف تشهد بعض الغيوم الجزئية بالإضافة إلى نشاط الرياح، أما جنوب الصعيد سوف تكون درجة الحرارة معتدلة مع أجواء مشمسة.

حالة البحرين الأحمر والمتوسط

قد أوضحت الأرصاد الجوية بأن حالة البحر المتوسط مستقرة مع وجود أمواج خفيفة معتدلة وقد يتراوح ارتفاعها من 1 إلى 1.75 متر، والرياح شمالية شرقية إلى شمالية غربية.

أما بالنسبة إلى البحر الأحمر معتدل وارتفاع الأمواج من 1.25 إلى 2 متر مع اتجاه رياح شمالية غربية.