ورقة بس هتتحرق.. هذه الورقة موجودة في كل بيت احرقيها واطردي البرص في دقائق معدودة بدون لمس نهائيًا

يعاني العديد من الأشخاص من مشكلة ظهور البرص أو ما يسمى في بعض الدول ب”الوزغ” في منازلهم خاصة في فصل الصيف، ولعل السبب الرئيسي في ذلك هو هروب الأبراص من حرارة الشمس القاتلة إلى المنازل بحثا عن الظل، وهو أمر قد يكون مرعبا للكثيرين ممن يخافون من البرص أو ممن يتقززون من مجرد رؤيته، مما جعلهم يبحثون عن طريقة آمنة لطرده بعيدا عن المنزل دون استخدام المبيدات الحشرية أو الكيميائية الضارة بصحة الإنسان في حالة وجود الأطفال في المنزل، وللتعرف على الطرق الصحيحة لطرد البرص من المنزل فتابعوا معنا لنهاية المقال .

طرق القضاء على البرص وطرده خارج المنزل

أفضل الطرق الفعالة والطبيعية للقضاء على البرص نهائيا من داخل المنزل ومن أهمها كالآتي:-

  • المياه الباردة لطرد البرص

يعتبر البرص أو الوزغ واحداً من ضمن أبرز الحشرات التي تتواجد في هذا الوقت في معظم المنازل، ويكثر وجوده في الأماكن الدافئة والرطبة جدا، حتى يكون معزولا عن البرد، ويمكنكم التخلص منه وطرده بدون الإضرار به أو الحاجة إلى قتله من خلال ملء وعاء بالماء البارد ووضعها في  زجاجة بخاخ لرش البرص والقضاء عليه نهائيا دون أن يوجد له أي أثر.

  • نبات الشيح

هذا ويعتبر الشيح واحداً من الأعشاب النباتية التي تتمتع برائحة قوية ونفاذة جدا، والتي يكرهها البرص، وعندما يتم حرقها في المنزل تعطي رائحة تساعد في اختناق أو هروب البرص من المنزل.

  • الزعفران للقضاء على الأبراص

كما يعد الزعفران من الأعشاب ذات الرائحة النفاذة، التي يخاف منها أو يكرهها البرص وعند استنشاق رائحته يهرب من المنزل فوراً، وذلك عن طريق وضع كمية بسيطة منه في بعض الأركان لتحقيق النتيجة المطلوبة.

  • القرفة والزنجبيل

بالإضافة إلى ما سبق فإن أعشاب القرفة والزنجبيل من أفضل أنواع الأعشاب التي لا يفضل رائحتها البرص تماماً، لهذا فعندما يتم وضع أو رش كمية بسيطة من هذا المزيج داخل المنزل فهو يعطى رائحة عطرية مميزة للمنزل، بجانب أنه سوف يقضي على وجود البرص نهائيا.