“وداعاً للفواتير” إلغاء فواتير الكهرباء والمياه المكتوبة نهائياً بداية من هذا الموعد.. فما البديل؟

قررت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة أن تلغي فواتير الكهرباء والمياه المكتوبة نهائياً لكي تقوم بتوفير النفقات والأموال التي يتم وضعها في طبع الإيصلات الورقية والفواتير.. والحقيقة أن أغلب الجهات داخل الدولة قررت أن تدخل في مرحلة تجريب إلغاء الفوواتير الورقية وهذا بعد أن قرر وزير المالية الدكتور محمد معيط إلغاء الفواتير الورقية.. والحقيقة أنه بدأ تفعيل خدمات التحصيل الإلكتروني وذلك من خلال شحن كروت العدادات مسبقة الدفع وهذا القرار تم عمله لكي تكون الدولة مُتأكدة وضامنة بأن كل المواطنين سيقومون بتحصيل الفواتير الخاصة بهم في مواعيدها بدلاً من التأخير والتسويف الذي يحدث وقت دفع الفواتير.

طرق دفع فواتير المياه والكهرباء

وأما عن طرق دفع الكهرباء والمياه الجديدة فهي طرق بسيطة جداً.. ويوجد عدد كبير من وسائل الدفع لكي تكون الوسائل مناسبة للجميع.. كما سيكون من الممكن الدفع من المنزل باستخدام خاصية NFC  والتي يتم بها شحن العداد وأول الطرق هي طريقة المحفظة البنكية والموجودة في معظم البنوك مثل..“بنك التعمير والإسكان بنك مصر، بنك بلوم، بنك أبو ظبي الإماراتي، بنك كريدي أجريكول، بنك CIB، بنك عودة، بنك قناة السويس، بنك الإسكندرية”.

ويمكن الدفع أيضاص من خلال محافظ المحمول ويوجد لكل شركة تطبيق على جوجل بلاي يتم الدفع من خلاله.. كما أنه من الممكن أن يتم الدفع بمنفذ فوري وأمان.. وأما عن آخر طريقة للدفع فهي الدفع من خلال “مكاتب البريد، سداد، ضامن، مصاري، Bee، أمان، وقتي، تمام، ممكن، البنك الزراعي”.