“سم يسبب هلاكنا ويدمر المناعة”..طبيب شهير يحذر من أستخدام هذا النوع من الزيت “سموم نطعمها لاولادنا”!!

أنتشر في الأونة الاخيرة العديد من الباعة الجائلون الذين يقومون بجمع زيوت الطعام المستعملة وذلك بحجة صناعة الصابون السائل ولكن لحظ في مؤخراً ارتفاع أسعار تلك الزيوت التي يجمعونها نظرا للتنافس الشديد بين الباعة الجائلون تجميع اكبر كمية من الزيت مما أثار الشكوك حول مصير، تلك الزيوت التي تباع بأسعار تكاد تكون اغلى من الصابون الذي يدعون صناعته بهم وخلال هذا المقال سوف نتعرف على مصير تلك الزيوت.

 

يقوم الباعة الجائلون بتجميع الزيوت المستعملة من المنازل ثم يقومون بإضافة بعض المواد الكيميائية لها من أجل تبيضها من جديد ثم يقومون بتعبئتها وبيعها لمطاعم الفول والطعمية والاكلات السريعه وتقبل المطاعم على شراء تلك الأنواع لأنها تكون أقل في الأسعار مما يقلل التكلفة الإنتاجية عليهم دون النظر للمخاطر الصحية المتعددة والتي تسببها تلك الزيوت للصحة .

حسام موافي يحذر من الزيوت

تحدث الطبيب الشهير المصري حسام موافي عن استخدام تلك الزيوت واضرارها وحذر من شراء طعام مجهول المصدر أو استخدام زيوت مجهولة المصدر حيث ان تعرض تلك الزيوت لدرجات الحرارة المرتفعة بشكل متكرر يجعلها سموم ندخلها إلى أجسامنا فهي تضعف المناعة وتكاد تدمر الجهاز المناعي خط الدفاع الاول عن الجسم ضد الامراض كما انها تسبب قصور في. وظائف الكلي والكبد فضلاً عن مشاكل الجهاز الهضمي المتعددة لذلك يجب التوقف عن استخدامها فوراً فهي سم قاتل اطعمة لأطفالنا .