“جوارديولا السبب”.. محمد صلاح يتلقى صدمة وضربة موجعة قبل مباراة دوري الأبطال

أكد المدير الفني الإسباني، بيب جوارديولا، مدرب مانشستر سيتي بأن لاعبه إيرلينج هالاند قادر على كسر الرقم القياسي المسجل باسم اللاعب الدولي المصري “محمد صلاح” نجم ليفربول، وهذا في حال ما إذا استمر اللاعب النرويجي بتسجيل الأهداف بهذا الشكل خلال منافسات الموسم الحالي، حيث نجح “هالاند” في أن يسجل نحو 17 هدف في 11 مباراة حتى هذه اللحظة، وهو الأمر الذي يجعله مرشح وبقوة لكسر رقم صلاح القياسي.

جوارديولا يصدم محمد صلاح

أطلق الإسباني بيب جوارديولا تصريحات نارية تخص منافسة هالاند على لقب الحذاء الذهبي في هذا الموسم، وهل لديه القدرة على تحطيم رقم محمد صلاح أم لا، حيث شدد مدرب مان سيتي على كونه “هداف الفريق” لا ينظر إلى تلك الأمور على الإطلاق، ولكن استمراره بالتسجيل بهذا الشكل سيجعل رقم صلاح من الماضي.

وتطرق “بيب” إلى هذه النقطة قائلًا:

“ليس عليك أن تفكر كثيراً، إذا استمر على هذا الأداء القوي والمعدل التهديفي بكلّ مباراة سيتخطى هذا الرقم القياسي، لكن في كرة القدم يمكن أن تسجّل وبعدها بأيام تتوقف عن ذلك، لن تعرف”.

“هالاند يكون سعيداً عند فوز الفريق، والعكس إذا لم نفز، كلّ المهاجمين الذين شاهدتهم في مسيرتي مثل صامويل إيتو، ديفيد فيلا، ليونيل ميسي، ليفاندوفسكي، توماس مولر وسيرجيو أغويرو لديهم رغبة هائلة في تسجيل العديد من الأهداف، هذا طبيعي ويجب أن يكون موجوداً”.

وأشار “جوارديولا” إلى كون رقم محمد صلاح القياسي كأكثر عدد أهداف مسجل في موسم واحد بالبريميرليج هو هدف للدولي النرويجي “إيرلينج هالاند” وبكل تأكيد سيحاول تحطيمه في الأيام المقبلة.

الجدير بالذكر بأن “صلاح” كان قد سجل نحو 32 هدف خلال موسم 2017-2018 ليكسر رقم كريستيانو رونالدو والذي سجله في موسم 2007-2008 بـ31 هدف.