إلغاء الفسحة في المدارس.. التعليم تعلن حقيقة هذا القرار وتحسم الجدل

لا شك في أن مواقع التواصل الإجتماعي بأنواعها سواء فيسبوك أو تويتر أو غيرها مهمة في حياتنا كما أنها أصبحت أساسية ومؤثرة بشكل كبير عليها، ولكن مثلها مثل الكثير من الأشياء التي لها عيوب ومميزات فنجد من عيوبها المنتشرة تداول الشائعات والأكاذيب، وفي نفس الوقت يتم معرفة البيانات والأخبار الهامة من خلالها.

ولهذا يجب علينا ألا نأخذ بالأخبار مجهولة المصدر وأن نتأكد من المواقع الخاصة بالجهات الرسمية للتأكد من مصداقية المعلومات، وهذا ما حدث تماما اليوم حيث تم تداول خبر إلغاء الفسحة بسبب كسوف الشمس و سنوضح لكم خبايا هذا الموضوع في هذه المقالة.

حقيقة إلغاء الفسحة بسبب الكسوف

مؤخرا تم نفي الشائعات التي تم تداولها اليوم  والقائلة بإلغاء الفسحة وذلك من قبل المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني شادي زلطة.

أجازة اليوم بسبب الكسوف

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أيضاً على أن اليوم الثلاثاء هو يوم دراسي عادي ولا أساس من الصحة للشائعات التي وردت بشأن إجازة اليوم بسبب كسوف الشمس مع توضيح على أن قرارات الأجازات تكون سلطة المحافظين.

كسوف الشمس اليوم 25 اكتوبر

وقد ورد أن اليوم الثلاثاء 25 أكتوبر توجد احتمالية لحدوث كسوف جزئي للشمس مما يعرض شبكية العين لمشكلة إذا تم النظر بشكل مباشر للشمس أثناء الكسوف، ولذلك قالت وزاره التربيه والتعليم أنه يجب توعية الطلاب بكافة المنشآت التعليمية بمراحلها الابتدائية والاعدادية والثانوية بعدم النظر المباشر للشمس أثناء فترة الكسوف.