بشري للمصريين بالخارج.. اعلان شروط الاستفادة من مشروع قانون استيراد السيارات

كشفت وزارة المالية المصرية، خلال الساعات الأخيرة، عن مجموعة من الشروط والضوابط التي يجب أن يتم توفرها للاستفادة من مشروع قانون استيراد السيارات للمصريين المغتربين المقيمين في الخارج، وهو القرار الذي قد تم الإعلان عنه من جانب مجلس النواب خلال الأيام الأخيرة، وسوف نستعرض أبرز الشروط التي أعلنت عنها وزارة المالية.

 شروط الاستفادة من مشروع قانون استيراد السيارات المصريين بالخارج

ومن خلال البيان الرسمي الذي قد تم نشره من قبل وزارة المالية، والذي جاء اليوم الأربعاء، فقد أوضحت من خلالها بعض الشروط للاستفادة من قانون استيراد السيارات للمصريين في الخارج، والتي جاءت أهمها تتمثل فيما يلي.

  • من الضروري أن يكون هناك حساب بنكي بالفعل المستفيد وذلك في الدولة المقيم بها المغترب.
  • من الضروري كذلك أن يكون قد مر على فتح هذا الحساب وبه الرصيد الذي سيتم تحويله 3 أشهر على الأقل، وذلك على أن يكون قبل تاريخ صدور قانون استيراد السيارات للمصريين المغتربين.
  • من الضروري كذلك أن تكون السيارة المراد استيرادها إلى مصر تعتبر من نفس البلد التي يقيم فيه المغترب خارج مصر، وذلك حتى يمكنه الاستفادة من المزايا والتيسيرات الخاصة بالسيارة، وذلك لتكون بإعفاء سياراتهم من الضرائب والجمارك عند دخولها مصر.

بشري للمصريين بالخارج.. اعلان شروط الاستفادة من مشروع قانون استيراد السيارات

مشروع قانون استيراد السيارات المصريين بالخارج

وقد كان مجلس النواب المصري قد وافق خلال الفترة الأخيرة على مشروع قانون هام والذي جاء بشأن منح بعض التيسيرات للمصريين المقيمين بالخارج، فنجد أن نص هذا المشروع الخاص بالقانون قد جاء يتضمن أنه بناء على القواعد والأحكام المنظمة للضرائب والرسوم المستحقة بخصوص استيراد سيارات الركوب للاستعمال الشخصي، فإنه من حق المصري الذي له إقامة سارية في الخارج، العمل على استيراد سيارة ركوب خاصة به لتكون سيارة واحدة فقط لاستعماله الشخصيّ، والتي تكون معفاة من الضرائب والرسوم التي كان يتعيّن أداؤها للإفراج عن السيارة في مصر.