بعد رفع الفائدة.. تعرف على رسوم السحب من ماكينات ATM وحدود السحب

أعلن البنك المركزي صباح اليوم عن عدة قرارت جديدة بحدود السحب من ATM بعد رفع الفايدة وكذلك عمليات الإيداع للشركات والأفراد من خلال الفروع البنكية أو ماكينات الصراف الآلي، حيث تم رفع الحد المسموح به لعمليات السحب وفقا لشروط معينة وكذلك المحدودية النقدية للإيداع، فقد أصدرت قوانين جديدة ضمن التدابير التي اتخذتها الدولة لمجابهة فيروس كورونا المستجد والتي تم العمل بها في مارس 2020.

وبعد إرتفاع أسعار الفايدة قرر البنك المركزي إصدار ثلاث قرارت جديدة بشأن عمليات الايداع والسحب والتي جاءت علي النحو التالي:

  1. زيادة الحد الأقصي والمسموح به للسحب اليومي من خلال البنوك إلي نحو 150 ألف جنيه للأفراد.
  2. أما بخصوص الماكينات ATM فحدود السحب كما هي 20 ألف جنيه.
  3. إلغاء الحد الأقصي للإيداع النقدي للشركات والأفراد وبالتالي أصبح للمواطن الإيداع بأي مبلغ يريده سواء في البنوك أو ماكينة الصرف، فقد كان الحد المسموح به للإيداع 50 ألف خلال فروع البنك و 20 ألف جنيه خلال ATM.

وفي فترة مؤقتة كان أصدر البنك المركزى وضع حدًا يوميا للسحب بواقع 10 آلاف للفرد و 50 ألف للشركات ويستثني من ذلك صرف الشركات رواتب الموظفين، أما بالنسبة لعمليات الايداع كان الحد الاقصي هو 5 آلاف جنيه مشيرا إلي أفضلية الاعتماد على وسائل الدفع الالكترونية مثل محفظة المحمول او البطاقات الائتمانية المصرفية واستخدام التحولات البنكية والتقليل من التعامل مع الأوراق النقدية، وهذا ما أصبح متاحا في متناول جميع المواطنين حرصا علي سلامتهم في ظل جائحة كورونا.