4000 جنيه شهريًا وانت في بيتك .. احصل على أعلى عائد شهادات استثمار وإدخار جديدة فوايد بنك مصر هتخليك فوووقََ

فوائد بنك مصر الجديدة قررت البنوك المصرية اليوم إصدار شهادات مختلفة لجميع العملاء الموجودين بالبنك، وبالتحديد بنك مصر الذي أعلن اليوم عن رفع السعر للفائدة على شهادات القمة التي تصل مدتها إلى ثلاث سنوات بنسبة قد تصل إلى 3.25% وتصل النسبة إلى 17.25%، وهذا يتم تحديده على حسب دورية الصرف للعائد السنوي.

بيان بنك مصر

جاء في بيان أعلنه بنك مصر في يوم الخميس الماضي أن سعر الفائدة والعائد على شهادة القمة زاد بشكل رسمي ليصبح العائد السنوي بقيمة 16% بدلا من السابق كانت 14%، وقد يتم صرف هذه العملة اعتبارا من يومنا هذا ويتطبق هذا في الشهادات الجديدة والتي يتم تجديدها تلقائيا، وتم إصدار هذا من بنك مصر على أن تكون صرف هذه الشهادة بعائد ربع سنوي قد تصل فائدته إلى 6.25%، وهذه النسخة متاحة بالإضافة إلى إتاحة فرصة استرداد القيمة الخاصة بالشهادة وفقا لجميع قواعد الاسترداد المتعلقة بالشهادات، وتم استحداث دورية الصرف للعائد السنوي بقيمة تصل إلى 17.25% مقابل قيمة الشهادة.
قرارات البنك المركزي، تم الإعلان من قبل البنك المصري صباح يومنا الحالي أن سعر صرف قيمة الجنيه مقابل العملات الأخرى قوي، حيث يزداد الطلب والعرض عليه في إطار النظام المتعلق بسعر الصرف المرن، وتم الإعلان من قبل البنك المركزي أنه سيتم إلغاء التعليمات الصادرة بتاريخ 13 فبراير لهذا العام 2022؟، وهذا فيما يتعلق باستخدام جميع الاعتمادات في جميع عمليات التمويل للاستيراد حتى يتم إلغائها بشكل نهائيا في شهر ديسمبر.
لجنة السياسة النقدية
تم الإعلان من قبل لجنة السياسة النقدية في الاجتماع الاستثنائي التي تقوم به أنه سيتم رفع سعر العائد الخاص بالإقراض والإيداع ليلة واحدة فقط.
وهذا حيث ان سعر العملية الأساسية في البنك المركزي قد يكون بواقع 200 نقطة وهذا على أساس نسبة تصل إلى 13.25% و14.25%.
وقد تم رفع السعر الخاص بالائتمان بواقع 200 نقطة على أساس قد يصل إلى 13.75% وهذا ما شمله القرار المتعلق بزيادة نسبة العائد شهادات الاستثمار بعد القرارات المعلن عنها من البنك المركزي