“ألف مبروك للمصريين”.. مفاجأة سارة تفجرها الحكومة بخصوص تقليص عدد أيام العمل إلى 3 أيام فقط في الأسبوع.. في حالات معينة فقط!! 

إن قانون الخدمة المدنية ينص على مجموعة من البنود الهامة لضمان حقوق وواجبات الموظف وصاحب العمل، وها هو يقدم خدمة جديدة لهم وهي إمكانية تقليص عدد أيام العمل في الأسبوع 3 أيام فقط لكن لن يتم أخذ الراتب كاملاً نهاية الشهر بل سيتم احتسابه بنسبة لا تزيد عن 65% سواء في الراتب أو العلاوات أو الإجازات، وللمزيد من التفاصيل عن هذا البند تابع الفقرات التالية إلى النهاية.

شروط العمل 3 أيام في الأسبوع

"ألف مبروك للمصريين".. مفاجأة سارة تفجرها الحكومة بخصوص تقليص عدد أيام العمل إلى 3 أيام فقط في الأسبوع.. في حالات معينة فقط!! 

يحدد قام ن الخدمة المدنية شروط تقليل ايام العمل إلى 3 أيام فقط في الأسبوع والتي تتمثل في قبول أخذ راتب بقيمة 65% فقط نهاية الشهر وكذلك سيتم خصم 35% من أيام الإجازات المرضية أو العارضة أو المنتظمة وأي نوع آخر من أنواع الدعم سواء مكافآت أو علاوات.

والشرط الأول والأخير في هذا الشيء هو اتفاق كل من الموظف وصاحب العمل على العمل بدوام جزئي بدلاً من الدوام الكلي مقابل الاستغناء عن 35% من الراتب والإجازات تنفيذاً لأحكام القانون واللائحة التنفيذية التي تحدد لنا الشروط.

وهذا جاء بناء على رغبة الكثير من الموظفين في الحصول على إجازات أكثر من ذلك لأنهم لا يقضون إلا وقتا قصيرا جدا مع أولادهم وهناك من يرغب في تحسين دخله بمزاولة نشاط آخر لحسابه الشخصي ولهذا أصبحت الفرصة أمام الجميع الآن في العمل لثلاث ايام فقط في الأسبوع بدلاً من 5 أيام.