دون نزعه من مكانه.. طريقة رهيبة لتنظيف السجاد ستدهشك

هل تعاني من بقع في سجادتك فاتحة اللون؟ هل لديك أطفال مشاغبين ودائما تحتاجين إلى تنظيف السجاد كل يوم لكن لا تجدي طريقة سهلة بدون أن تنقليه من مكانه، إذا فنحن نوفر لكِ مقالا عن كيفية إزالة البقع وتنظيف السجاد و تعطيره وتطهيره بدون ان تنزعيه من مكانه بمكونات بسيطة موجودة في كل بيت وبدون أي تعب.

إزالة البقع من السجاد فاتح اللون

إن كنتِ تعانين من تنظيف سجادتك، ولا تعلمين طريقة سهلة لتنظيفها دون أن تنقلها من مكانها فإليك هذه الطريقة المبهرة التي ستساعدك كثيرًا في التنظيف:

  • ضعي معلقة كبيرة من ماء الأكسجين في زجاجة بخاخة ثم أضيفي إليه القليل من الماء ومعلقة من سائل الصحون وبعض النقاط من الزيت العطري.
  • ضعي الخليط على البقعة التي تريدين تنظيفها لمدة 3 دقائق ثم قومي بفرك البقعة و تنظيفها بفرشاة اسنان قديمة لديك.
  • بللي فوطة نظيفة بماء فقط و امسحي البقعة واتركيها حتى تجف.
  • يوجد طريقة أخرى لتنظيف السجاد بإضافة بعض الصابون السائل و الخل وصودا الخبز إلى الماء وتركه نصف ساعة على البقعة حتى تجف ثم افركيها واغسلها بفرشاة ذات أسنان شديدة.

صنع  مطهر ومنظف السجاد

في زجاجة كبيرة الحجم ضعي 2 ونصف لتر من الماء، ثم أضيفي إليها 7 ملاعق كبيرة من السكر ثم تترك بعيد عن الشمس شهر، ثم تستعمل ببلها بفوطة نظيفة و تمريرها على البقعة المقصود تنظيفها.

صنع اسبراي معطر للسجاد بمكونات بسيطة

احضري زجاجة بخاخ متوسطة الحجم، ضعي فيها 2 كوب من الماء، ثم أضيفي إليها نصف كوب من الخل الأبيض، و2 معلقة من الملح وقومي برجها جيدًا وبخي على المكان الذي تريدي تنظيفه وتطهيره